الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأول 1441
ads
ads

وزراء مالية «مجموعة العشرين» يحذرون من مخاطر تدهور الاقتصاد العالمي

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 11:30 ص
عالم المال
طباعة
ads
حذر وزراء مالية دول مجموعة العشرين لكبرى الاقتصادات في العالم، من مخاطر تدهور الاقتصاد العالمي، وذلك على الرغم من التطورات الإيجابية في الخلاف التجاري بين أمريكا والصين ومفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وقال وزير المالية الياباني تارو آسو بعد اليوم الأول من المحادثات في واشنطن، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية اليوم الجمعة، إننا "نشهد حاليا تباطؤا في تعافي الاقتصاد العالمي"، مضيفا أن العديد من أعضاء مجموعة العشرين أشاروا إلى هذه المخاطر السلبية التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي وتشاركوا الشعور بالتوتر.

وتجرى المحادثات التي تستمر على مدار يومين في العاصمة الأمريكية واشنطن على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي في الفترة بين 15 و20 من شهر أكتوبر الجاري. وحذر صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي من تدهور التوقعات الاقتصادية العالمية.

وكان صندوق النقد الدولي قد أعلن الثلاثاء الماضي، إنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3% خلال العام الجاري 2019 وهو أدنى مستوى له خلال السنوات الـ 10 الأخيرة، حيث تراجع عن تقديرات يوليو الماضي وسط الحرب التجارية المستمرة بين أمريكا والصين أكبر اقتصادين في العالم .
ads
ads