الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأول 1441
ads

مصطفي مدبولي:الحكومة تقدر أهمية القطاع الخاص في التنمية

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 02:38 م
مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي
غادة نعيم
طباعة
ads
فتح معهد الشرق الأوسط أحد أهم مراكز الفكر في واشنطن، باب النقاش على هامش جلسة نقاشية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور وفد وزاري مصري رفيع المستوى مرافق له، بحضور سفير مصر في واشنطن، وعدد من أبرز أعضاء المعهد من الكتاب والباحثين وأعضاء الكونجرس السابقين.

واستفسر أحد الحاضرين عن مبادرة غاز شرق المتوسط، فقدم وزير البترول شرحًا حول المبادرة وأهميتها التي تنعكس على زيادة عدد الدول التي أعربت عن رغبتها في الانضمام إليها.

وردًا على استفسار حول جهود الحكومة لتعزيز دور القطاع الخاص، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى وتقدر أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه القطاع الخاص في التنمية، ومن ثم كان حرص الحكومة على تهيئة البيئة المناسبة للقطاع الخاص ليعمل في سهولة ويسر، من خلال حزمة القوانين والتشريعات والحوافز التي تم تبنيها.

في ذات السياق، استعرضت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الجهود التي قامت بها الحكومة من أجل تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية، مؤكدة أن تلك الإجراءات سوف تسهم في زيادة انخراط القطاع الخاص في الاقتصاد، وأداء الدور المنوط به في التنمية.

وتضمنت أسئلة الحضور استفسارات عن ملفات التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية، حيث تولى وزير المالية ووزير الاتصالات شرح جوانب هذه الموضوعات بشكل مفصل، وهو ما لاقى ترحيبًا من الحضور بالتقدم الذي تحققه مصر في هذا الملف.

واستعرض رئيس الوزراء برامج الحماية الاجتماعية المتنوعة التي تبنتها الحكومة، والتي لولاها لارتفع معدل الفقر في البلاد إلى مستويات قياسية.
ads
ads