الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأول 1441

تقرير الطب الشرعي يحسم الجدل في قضية "فتاة العياط"

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 08:52 م
المجني عليها
المجني عليها
فريدة صلاح الدين
طباعة
ads
قالت دينا المقدم، المحامية أن "أميرة"، 15 سنة، المتهمة في القضية المعروفة إعلاميا "بفتاة العياط"، والتى أقدمت على قتل سائق ميكروباص دفاعا عن شرفها، بعدما حاول اغتصابها، إن تقرير الطب الشرعى أنصف المتهمة وجاء التقرير في صالحها، ومن المقرر إحالتها لمحكمة الطفل بالجيزة خلال أيام.

وأضافت "المقدم"، أن التحقيقات أثبتت أن الفتاة ارتكبت الجريمة بمفردها دفاعا عن شرفها، بالإضافة إلى أن أقوالها جاءت مطابقة للفحص الفنى، لتنتهي بهذا الشكل حالة الجدل التى أثيرت منذ بدء القضية، حول قيام المتهمة بقتل المجنى عليه بمساعدة آخر أو لأسباب أخرى.

وكانت تسلمت النيابة العامة تقرير الأدلة الجنائية والطب الشرعى وأثبت أن السلاح المضبوط هو السلاح الذي استخدم في الجريمة وأن المتهمة قتلت المجني عليه بمفردها.

وتسلمت النيابة العامة بجنوب الجيزة تقرير الطب الشرعى والأدلة الجنائية بشأن قضية فتاة العياط والمتهمة فيها أميرة 15 سنة بقتل سائق ميكروباص دفاعا عن شرفها بعدما حاول اغتصابها.

وأثبتت الأدلة الجنائية والطب الشرعى أن الطعنات التى تلقاها المجنى عليه هى من ذات السلاح الذي ضبط وأرشدت عنه المتهمة، كما كشفت التحقيقات أن المتهمة ارتكبت الجريمة بمفردها دون مساعدة أحد.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة أميرة. أ. توجهت إلى قسم شرطة العياط وبصحبتها والدها، والمقيمون بطامية الفيوم، وأبلغتهم الأولى بقيامها بطعن شخص بسكين بحوزتها قدمتها وعليها آثار دماء مما أدى إلى وفاة الشخص بالمنطقة الجبلية بناحية طهما، وذلك على خلفية قيام ذلك الشخص باختطافها هو وآخرون داخل سيارة ميكروباص للاعتداء عليها جنسيًا.
ads
ads