الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأول 1441
ads
ads

" اورنچ مصر " ترعى معرض "آرت دي إيجيبت" الفني للعام الثاني على التوالي

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 03:13 م
عالم المال
أرشد الحامدي
طباعة
ads

في إطار مبادراتها المتنوعة لدعم الحركة الثقافية والفنية وتشجيع الأنشطة السياحية في مصر، أعلنت "اورنچ مصر" أسرع شبكة في مصر، عن رعايتها لمعرض "آرت دي إيجيبت" 2019، للعام الثاني على التوالي تحت إشراف وزارة الآثار ومنظمة اليونسكو في شارع المعز لدين الله الفاطمي في حي الأزهر بوسط القاهرة.

وحرصت "اورنچ مصر" على رعاية المعرض لعامين متتاليين في إطار برامجها للمسئولية المجتمعية لدعم الفن  وتنمية المجتمع المصري، حيث يتضمن الحدث عقد محاضرات وندوات يلقيها رواد الفن حول العالم، بالاضافة الي مشاركة  طلاب المدارس العامة والخاصة وأصحاب المشروعات الفنية في الجامعات، فضلا عن المهتمين بالفنون التشكيلية بوجه عام.

وتؤمن "اورنچ مصر" بأهمية الفن في الارتقاء بأذواق واهتمامات الجماهير، وتوعيتهم بما تمتلكه مصر من كنوز تاريخية وحضارية تكفل لها الريادة العالمية.

وبهذه المناسبة قالت الاستاذة هالة عبد الودود مدير قطاع  العلاقات العامة والمسئولية المجتمعية  بشركة اورنچ مصر  "نؤمن بدور الانشطة الفنية التي تعد لغة توحد الشعوب وتمد جسور التواصل بينهم رغم اختلاف الثقافات" .

رعاية اورنچ لمثل هذا الحدث يأتي في إطار جهود الشركة المتواصلة لبناء جسور الفكر الإبداعي وخلق فرص التطوير ودعم التعبير الإبداعي خاصة بين الأجيال الشابة". أضافت عبد الودود.

ويحول المعرض شارع المعز، الذي أدرجته اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي، إلى متحف "فني" مفتوح إلى جانب كونه متحفا مفتوحا للعمارة والآثار الإسلامية، حيث سيتم نشر القطع الفنية المصرية المعاصرة المشاركة في المعرض في 4 أماكن تاريخية مختلفة بالشارع.

ويتضمن برنامج المعرض إشراك المجتمع المحلي القاطن في حي الأزهر ببرنامج تجريبي تحت عنوان "حماة التراث" من شأنه زيادة توعية شباب المنطقة بالأهمية القصوى للتراث والفنون التي تمتلئ بها المدينة التاريخية ودورهم في حمايتها واحترامها.

كما يتيح المعرض فرصة التطوع أمام طلاب الفنون للعمل كمرشدين خلال فترة المعرض وفي المقابل سيتم منحهم شهادات خبرة.

ويتضمن المعرض فعاليات خاصة لكبار الزوار بحضور شخصيات عالمية ومثقفين وفنانين ونشطاء مجتمعيين وممثلي المؤسسات والمعاهد والمتاحف وممثلي الهيئات الخيرية ورجال الأعمال وشخصيات منخرطة في العمل النسائي. 

 

 

ads
ads