الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 19 ربيع الثاني 1441
ads

تزامنا مع ذكرى المولد النبوى الشريف..

شُعبة الحلويات تعلن استقرارالاسعار هذا العام

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 01:48 م
عالم المال
أسامة عبد الله
طباعة
ads

 

أيام وتحل علينا ذكرى المولد النبوى الشريف،وينتظر المصريين هذا اليوم من كل عام لاحتفال بذكرى ميلاده صلى الله وعليه وسلم،  نظراً لما يمثله من مناسبة روحانية مميزة، ويستعد المسلمين بالعديد من  الدول العربية والاسلامية ،بطقوس ومراسم  معينة للاحتفال بهذه الذكرى العطرة.

 وتظهرهذه الطقوس فى شكل شراء أنواع معينة من الحلوى تعرف بـ"حلاوة المولد" وعروسة المولد المزينة بالالوان والسكر،بالاضافة عن الزينة والالوان والاحتفالات في المناطق الشعبية من خلال بعض والاناشيد والابتهالات الدينية التى تميز هذا اليوم ، ويحرص الكثير من المواطنين على معرفة اسعار حلاوة المولد في المحلات المختلفة خلال الموسم الحالى والتى تختلف من محل إلى اخر ومن منطقة الى اخرى

بدوره ،قال صلاح العبد، رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار حلوى المولد تشهد استقرارا خلال الموسم الجارى، ولا يوجد ارتفاع فيها.

وأضاف "العبد" لـ"عالم المال" أن الاسعار مستقرة ،على الرغم من انخفاض أسعار السكر والدولار إلا أنه نظرا لتداعيات انخفاض أسعار السكر والدولار لم تظهر خلال الفترة الحالية وقد يظهر تأثيرها بشكل أكبر مع قدوم شهر رمضان العام المقبل.

وتابع أن أسعار حلوى المولد ببعض المحلات تبدأ من 50 جنيهاً إلى 440 جنيها للعلب الجاهزة باختلاف الأوزان، بينما تتراوح أسعار القطعة الواحده ما بين 14 و48 جنيهاً،مشيرًا إلى أن المحلات أصبحت توفر إمكانية شراء حلوي المولد بالقطعة حتى لا تحمل المواطنين المزيد من المصروفات،لافتا الى أن العديد من الموطنون يفضلون شراء حلوى المولد بالقطعة نتيجة تراجع الاستهلاك.

ونفى رئيس شعبة الحلويات،تنظيم غرفة القاهرة التجارية،أى معارض للحلويات هذا العام ،لافتا الى أن تواجد الحلوى بالاسواق بأسعار مناسبة نتيجة لكميات المعروض وانخفاض المواد الخام .

وتابع أن الاسعار لم تشهد تغيير كبير مقارنة بالعام الماضي، موضحا أنه بالفعل انخفضت تكاليف إنتاج الحلاوة بعد تراجع سعر الدولار الذي نستورد به المواد الخام، ولكن هناك ارتفاع في تكاليف إنتاج أخري من أسعار الوقود وزيادة مرتبات الأيدي العاملة مما حد من تراجع الأسعار".

 

 

 

ads
ads