الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
ads
ads

نادي القضاة يحذر وسائل الاعلام:لا تعليق علي الأحكام القضائية

الخميس 31/أكتوبر/2019 - 01:51 م
نادي القضاة
نادي القضاة
غادة نعيم
طباعة
ads

حذر نادي القضاة وسائل الإعلام من التعليق على الأحكام القضائية الصادرة، على خلفية تعليق بعض الأفراد والإعلاميين على صفحاتهم الشخصية على إحدى القضايا.

وطالب نادي القضاة جميع الأفراد الامتثال للمواثيق الدولية والأعراف والتقاليد القضائية والانصياع لأحكام القانون، وعدم تناول الأحكام القضائية صونا لمكانة القضاء وتوطيدا لاستقلاله، والالتزام بقرار مجلس القضاء الأعلى بعدم تناول موضوعات متعلقة بقضايا محل تحقيقات أو محاكمات بغير إذن سابق من النيابة العامة أو المحكمة المختصة منعا للوقوع تحت طائلة القانون.

واعتبر المستشار رضا محمود السيد أن ما نشره الإعلامي محمد على خير على صفحته الشخصية بشأن التعليق على حكم قضائي أنه تدخل غير مقبول في أعمال القضاء المصري الشامخ.

وأضاف أن القوانين والتقاليد القضائية التليدة والأعراف العلمية الراسخة تحظر التعليق على الأحكام القضائية والمساس بها خاصة إذا تناول هذا التعليق حكما لم يستنفذ بعد طرق الطعن عليه، وذلك كله تفاديا لمظنة التأثير على قضاء الطعن.

وأكد الإعلامي محمد على خير أنه يحترم ويقبل البيان الصادر عن نادي قضاة مصر بشأن ما كتبه على صفحته الشخصية والخاص بإحدي القضايا، مشيرا إلى أنه يؤكد احترامه لقضاء مصر وأنه لم يقصد التعليق على حكم القضاء بأي حال من الأحوال.

ads
ads