الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأول 1441
ads
ads

بعد واقعة تحرك قطار بدون سائق ..

وزير النقل يحيل المتسببين في واقعة قطار شبين القناطر الى النيابة العامة

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 02:11 م
وزير النقل
وزير النقل
فريدة صلاح الدين
طباعة
ads
قرر الفريق كامل الوزير وزير النقل، إيقاف المتسببين في واقعة قطار شبين القناطر عن العمل لمدة شهر مع صرف نصف الراتب وإحالتهم إلى النيابة الإدارية لإتخاذ الإجراءات التأديبة قبلهم، كما تم إحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم بتهمة تعريض حياة المواطنين والممتلكات للخطر.

بداية اكتشاف الواقعة عندما وجه محمود بدر، عضو مجلس النواب، بيانًا عاجلًا لوزير النقل، ورئيس هيئة السكك الحديدية؛ بسبب تحرك قطار في منطقة شبين القناطر بدون سائق.

وقال النائب، في بيانه العاجل: "فوجئ أهالي شبين القناطر وركاب قطار المرج بتحرك القطار دون سائق، ما تسبب في حالة من الرعب والهلع بين المواطنين الركاب".

وأشار النائب محمود بدر إلى حدوث العديد من حالات الإغماء، مع وجود قطار في الجهة المقابلة وكادت تحدث كارثة.
وراهن النائب  البرلماني على مستقبلة بمجلس النواب قائلا: على فضايية صدى البلد في مداخلة هاتفية انه سيقدم استقالته في حال عدم ثبوت الواقعة .

وقال: "تواصلت مع رئيس هيئة السكة الحديد، وكان رده: هنبقى نشوف الموضوع ده يا باشا، ولم يحرك ساكنا"، على حسب تعبيره.

على الفور قرر وزير النقل بتشكيل لجنة موسعة للتحقيق في الواقعة و محاسبة المتسبب في حالة ثبوت الواقعة، نظرا لتسببه في المخاطرة بحياة المواطنين.


أعلنت وزارة النقل، أن نتائج اللجنة الموسعة التي أمر وزير النقل الفريق مهندس، كامل الوزير بتشكيلها للتحقيق في واقعة قطار محطة شبين القناطر، أسفرت عن إدانة جميع المتسببن والمسؤولين عن حدوث الواقعة.

وبحسب بيان الوزارة، تم عرض الأمر على وزير النقل.

وقرر الوزير إيقافهم جميعاً عن العمل لمدة شهر مع صرف نصف الراتب وإحالتهم إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات التأديبة قبلهم.

كما تم إحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم بتهمة تعريض حياة المواطنين والممتلكات للخطر.

وكانت هيئة السكة الحديد نفت قبل أيام ما أثير ببعض المواقع الإعلامية من تحرك قطار شبين القناطر بدون سائق قبل أن تجرى أى تحقيقات رسمية .

وأكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه قد وردته رسالة من أحد المواطنين تفيد أن قطارا بمحطة شبين القناطر قد تحرك بدون سائق، الاثنين الماضي.

وأضاف، أنه على الفور تم الرجوع لمراكز التشغيل بشبين القناطر والقاهرة للتأكد من صحة ذلك، والتي نفت حدوث ذلك وأن حركة القطارات تسير بصورة منتظمة.

وقالت الهيئة: رغم ذلك تم صدور تعليمات من رئيس الهيئة للمسئولين عن التشغيل بمزيد من التحقيق في صحة ما أثير.

وأضافت :”تم استدعاء المسئولين عن التشغيل بمحطة شبين القناطر في هذا الوقت والتحقيق معهم وسؤالهم عن صحة الواقعة، حيث نفوا جميعاً ما أثير بالرسالة”.

الكلمات المفتاحية

ads
ads