الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأول 1441
ads

اريكسون تفوز بجائزة مبادرة البنية التحتية

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 01:06 م
عالم المال
أرشد الحامدي
طباعة
ads
حازت شركة إريكسون ( المسجلة في ناسداك: إريك) على جائزة مبادرة البنية التحتية الأفضل للشبكة، وذلك خلال حفل توزيع جوائز CommsMEA 2019  في دبي، الإمارات العربية المتحدة. وتحتفي هذه الجائزة بنظام إريكسون الراديوي لتقنية الجيل الخامس، والمصمم ليناسب جميع المواقع والاستراتيجيات الخاصة بتدفق البيانات، لا سيما في ظل النمو الذي يشهده القطاع لناحية الحجم والتحديات منذ إطلاق تقنية الجيل الثاني وصولاً حتى الجيل الخامس، ويوفر هذا النظام أداءً رائداً في توفير الاتصالات بأداء فائق واستخدام أقل الطاقة. وقد أعلنت الشركة الرائدة عن توافق جميع منتجات نظام إريكسون الراديوي، والبالغ عددها 4 ملايين جهاز حول العالم منذ عام 2015، مع تقنية الجيل الخامس.

ويتميز نظام إريكسون الراديوي المتوافق مع تقنية الجيل الخامس بدوره في تمكين مزودي الخدمات من التعرف على حالات الاستخدام الجديدة ونماذج الأعمال، بالإضافة إلى الاستفادة من الإيرادات الناجمة عن رقمنة القطاعات. وتعمل الشركة حالياً على توسيع هذا النظام المتطور والمبتكر لتوفير منتجات وخدمات وحلول راديوية جديدة تسهل عملية تحول المشغلين لاستخدام تقنية الجيل الخامس. كما ينطوي هذا النظام على العديد من المزايا التي تعزز أهميته، إضافة إلى تحسين الكفاءة والقدرات، وأهمها النفاذ المتكامل ذو السرعات العالية لتقنية الجيل الخامس والذي يتضمن أول مجموعة من الاجهزة الراديوية لتقنية الجيل الخامس على المستوى العالمي.

وتعليقاً على الخبر قال شفيق طرابلسي، رئيس الشبكات في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: "إنه لشرف عظيم بالنسبة لنا أن نفوز بجائزة مبادرة البنية التحتية للشبكات لهذا العام، تقديراً لنظام إريكسون الراديوي المتوافق مع تقنية الجيل الخامس.يتوجه مشغلو الشبكات الرائدين لإعداد شبكاتهم وتعزيز قدراتهم وكفاءاتهم للتمكن من توفير الخدمات التي سيحتاجها العملاء وإنجاز المهام الجديدة التي سيفرضها استخدام تقنية الجيل الخامس، ما يتطلب حصولهم على حلول فعالة ومرنة لتسهيل عملية التحول لاستخدام تقنية الجيل الخامس ".

من المعلوم أن مزودو الخدمات يعملون بشكل مستمر على توفير الحلول اللازمة لدعم نمو حركة البيانات وحالات الاستخدام الناشئة وفرص العمل والإمكانات الواعدة. الأمر الذي دفع بإريكسون لإبتكار تقنية النفاذ الراديوي، حيث تهدف إلى دعم المشغلين لتحويل التحديات التي يواجهونها في عصر الجيل الخامس إلى فرص تمكنهم من تعزيز قدراتهم وكفاءاتهم. وقد تم تصميم تقنيات النفاذ الراديو لتقنية الجيل الخامس، بهدف توفير البنية التحتية اللازمة تلبية للنمو المتزايد في الطلب على اتصالات النطاق الترددي العالي على الصعيد العالمي، وتوفير متطلبات الاتصالات في الوقت الحقيقي، إضافة إلى تعزيز الموثوقية العالية للتطبيقات الحيوية .

وتعتبر إريكسون رائدة على صعيد السوق  لناحية توفير الحلول التي تمكن شبكات تقنية الجيل الرابع المطور من إنهاء رحلة التحول نحو تقنية الجيل الخامس على نحو سلس، مثل منصة الجيل الخامس الجديدة من إريكسون لحالات الاستخدام الأساسية المدمجة وحالات الاستخدام الراديوية. وتتألف المنصة من محافظ الجيل الخامس والأنظمة اللاسلكية والنقل، إلى جانب أنظمة الدعم الرقمية وخدمات التحول والأمن الإلكتروني.

تحتفي جوائز CommsMEA السنوية بالمشغلين والأفراد الرائدين في قطاع الاتصالات عبر المنطقة سريعة النمو والمتغيرة على نحو مستمر، كما تكرم الشركات التي استثمرت في التكنولوجيا، والتي تعمل على تنفيذ استراتيجيات فعالة وتطوير الخدمات الفائقة لدعم عملية تحويل قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا ليصبح أحد أكثر القطاعات حيوية في العالم.

 
ads
ads