الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
ads

اليوم.. الهلال السعودي يسعى لترويض أوراوا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا

السبت 09/نوفمبر/2019 - 07:44 ص
عالم المال
طباعة
ads
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة بصفة عامة والآسيوية بصفة خاصة، في السادسة والنصف مساء اليوم السبت، نحو ملعب استاد "جامعة الملك سعود" لمتابعة مباراة الهلال السعودي وضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني في مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال آسيا 2019، وهي المرة الثانية في ثلاث سنوات التي يتواجه فيها الفريقان في نهائي البطولة.
ويتسلح "الزعيم" بالجماهير التي من المنتظر أن تملأ مدرجات ملعب "جامعة الملك سعود"، للفوز بحثا عن اللقب الثالث في تاريخه والعودة لمنصات التتويج الأسيوية بعد غياب طويل، حيث إن أخر مرة توج فيها "الزعيم" باللقب كانت عام 2000.
وتقابل الفريقان من قبل في نهائي البطولة موسم 2017، وسقط الهلال في فخ التعادل أمام ضيفه الفريق الياباني 1-1 باستاد الملك فهد الدولي، وسجل هدف الهلال لاعبه عمر خربين، بعد أن تقدم الضيوف في الدقيقة السابعة عن طريق رافايل سيلفا، وفي مباراة الإياب خسر الهلال بهدف دون رد، سجله رافايل سيلفا في الدقيقة 88.
وشهدت المباراة طرد سالم الدوسري لاعب الهلال في الدقيقة 78، ليكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين فقط.
ويدير مباراة الليلة طاقم تحكيم مكون من على صباح عداي "حكمًا للساحة" ويعاونه كل من حيدر عبد الحسن العبيدي "مساعد أول" وأمير داود حسين "مساعد ثان"، وواثق مدلل السويدي "حكمًا رابعًا".
وكانت القرعة أوقعت فريق الهلال في المجموعة الثالثة، بجانب الدحيل القطري واستقلال طهران الإيراني والعين الإماراتي.
ولعب الهلال 6 مباريات، حقق الفوز في 4 وتعادل في مباراة وخسر مثلها، وسجل 10 أهداف، واستقبلت شباكه 5، ليعتلي قمة المجموعة برصيد 13 نقطة، بعدها تخطى الهلال مواطنه الأهلي في دور الستة عشرة بمجموع المباراتين 4-3.
وفي ربع النهائي واصل الهلال عروضه القوية وأطاح بمواطنه الاتحاد بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.
وفي نصف النهائي حقق الهلال فوزًا صعبًا على السد القطري بنتيجة 4-3، ليحجز مقعدًا في النهائي القاري.
ويعتمد المدرب الروماني رازفان لوسيسكو على كتيبة من النجوم لتحقيق نتيجة كبيرة تسهل عليه المهمة في لقاء الإياب بالعاصمة اليابانية طوكيو، حيث يعول "الزعيم" على مثلث الرعب في خط الهجوم لهز شباك المنافس، والمكون من نجم منتخب بيرو أندري كاريلو والفرنسي بافيتيمبي جوميز والإيطالي سیباستیان جيوفينكو.
أما فريق أوراوا ريد فيخطط للعودة بنتيجة إيجابية من عقر دار الهلال، وتكرار سيناريو 2017 بعد التعادل في السعودية والفوز في اليابان وتحقيق اللقب القاري للمرة الثانية.

ads
ads