الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأول 1441
ads
ads

وزيرا الزراعة والتموين يفتتحان معرض زهور الخريف بالمتحف الزراعي المصرى

السبت 09/نوفمبر/2019 - 01:44 م
عالم المال
مى ابو المجد
طباعة
ads
افتتح الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض زهور الخريف في نسخته الاولى، والذي تنظمه وزارة الزراعة بالمتحف الزراعي المصري.

وحضر الافتتاح عددا من سفراء الدول المختلفة في مصر، كما رافق الوزيران خلال الافتتاح،  الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور السعدي بدوي المشرف على الحدائق النباتية، والمهندس محمود عطا المشرف على الادارة العامة للمتاحف والمعارض الزراعية، والمهندس محمود زكي رئيس الادارة المركزية للتشجير، وعدد من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية.

 
وتستمر فعاليات المعرض لمدة ٤٥ يوما، حيث يشارك فيه حوالي ١٧٠ شركة من الشركات العاملة في مجالات الزهور وتنسيق الحدائق، ونباتات الزينة، والظل، والصبارات النادرة، واللاندسكيب ومستلزمات الحدائق، فضلا عن عدد من الجهات التابعة للوزارة ومركز البحوث الزراعية.

وتشمل فعاليات المعرض عقد ندوات تثقيفية وتوعوية بهدف نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري، بحيث يمثل هذا الحدث والذي تنظمه الوزارة لأول طابعا تثقيفيا يحرص جميع المهتمين بهذا المجال على زيارته، بحيث يشارك في الندوات والحلقات النقاشية مسئولون ومشاركون لبحث المشاكل التى تواجه التوسع فى تصدير نباتات وزهور الزينة.

وافتتح وزير الزراعة على هامش المعرض، منفذ بيع منتجات وزارة الزراعة، ممثلة في الزراعات المحمية، لبيع المنتجات المختلفة بأسعار مخفضة،والتي تشمل العسل، والخضروات، والفاكهة، والدواجن، واللحوم، والأسماك، والألبان والبقوليات، والتمور، وزيت الزيتون، والمخللات والتوابل.

ومن جهته اكد وزير الزراعة  إن الوزارة حريصة على تنشيط وتحفيز المنتجين المصريين في مجال الزهور ونباتات الزينة والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها، لافتا الى ان هذا المعرض يعد فرصة جيدة لتبادل الانشطة والخبرات في هذا المجال ومن ثم النهوض به، ونشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري، حيث يمثل  نافذة جديدة أمام العارضين والمشاركين ليتمكنوا من عرض منتجاتهم وفتح فرص جديدة للتسويق.

واشار ابوستيت الى ان فكرة تنظيم هذا المعرض بالمتحف الزراعي، جاءت خلال معرض زهور الربيع، وذلك بهدف الاستفادة من المساحات الموجودة بالمتحف الزراعي بالدقي والتي تمثل بيئة طبيعية وخضراء لجميع المحيطين بها، لافتا الى ان عمليات الترميم التي تجرى حاليا بالمتحف  تستهدف الحفاظ على الطابع التراثي له، واعادته الى سابق عهده ليكون منارة للجميع للتعرف على مراحل الزراعة في مصر، خاصة وان القدماء المصريين اول من بداوا الزراعة والفلاحة في الارض.

وتنظم الوزارة المعرض هذا العام بالمتحف الزراعي المصري،  والذي يعد ثاني أهم متحف متخصص في الزراعة على مستوى العالم بعد المتحف الزراعى في "بودابست" بالمجر،  ويعد توثيقا حقيقيا لذاكرة مصر الزراعية، ونافذة تطل منها كل الأجيال على حضارة مصر الزراعية، حيث يضم 8 متاحف أقيمت على مساحة 30 فدانا عام 1930، كما يعرض تاريخ الزراعة منذ عصر ما قبل التاريخ، بما يبرز الدور الريادي المصري في مجال الزراعة.
وزيرا الزراعة والتموين يفتتحان معرض زهور الخريف بالمتحف الزراعي المصرى
وزيرا الزراعة والتموين يفتتحان معرض زهور الخريف بالمتحف الزراعي المصرى
وزيرا الزراعة والتموين يفتتحان معرض زهور الخريف بالمتحف الزراعي المصرى
وزيرا الزراعة والتموين يفتتحان معرض زهور الخريف بالمتحف الزراعي المصرى

الكلمات المفتاحية

ads
ads