الأحد 17 نوفمبر 2019 الموافق 20 ربيع الأول 1441
ads

مصر القابضة للتأمين تناقش تطورات صناعة التأمين وترعى جائزة أفضل شركة ناشئة

السبت 09/نوفمبر/2019 - 03:29 م
عالم المال
ارشد الحامدي
طباعة
ads


 

ضمن فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية «بيزنكس 2019» - الذي يقام في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر الحالي- عقدت جلسة هامة برئاسة باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعشو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، ناقشت أهم التطورات التي يشهدها قطاع التأمين إلى جانب أهمية قطاع العقارات التراثية، وشارك في الجلسة كل من مؤمن مختار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، والدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة، وعبد الناصر طه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية.

وخلال رئاسته للجلسة، أكد باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعشو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين: "أن مجموعة شركات مصر القابضة للتأمين هي أكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر وأن مشاركتهم في المؤتمر تستهدف نشر الوعي التأميني وتعميق الاستثمار في الدولة، مشيراً إلى ضرورة مواكبة التطور والتحول التكنولوجي لتيسير التعامل مع الشركات التابعة لمصر القابضة للتأمين، مضيراً إلى أن محفظة الاستثمارات المالية للقابضة تتجاوز 65 مليار جنيه.

وأضاف الحيني أن السوق المصرية هي أول سوق يدخله قطاع التأمين في المنطقة العربية. والتأمين هو وعاءٌ ادخاريٌ واستثماريٌ وليس فقط صرف تعويضات؛ حيث أنه حماية للأسرة المصرية ككل، مؤكداً على أهمية وجود اسم "مصر" في اسم القابضة وأسماء شركاتها التابعة ليضع على عاتقهم مسؤولية التطوير ودعم الاقتصاد المصري.

وفي هذا السياق، أعلن مؤمن مختار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للـتأمين، "إن الشركة تستحوذ على حوالي 50% من سوق تأمينات الممتلكات وتجري العديد من المشروعات الخاصة بالحاسب الآلي وذلك للوصول إلى العملاء بشكل أسرع وأسهل، وقد تم طرح خدمة جديدة وهي التأمين ضد "الاختراق الإلكتروني"، للحفاظ على معلومات العملاء ضد أي اختراق، والتي ستخدم كلاً من الأطباء والمهندسين، بالإضافة إلى المحاسبين، والبنوك والشركات"، مشددًا عل أهمية هذه الخدمة التي بدأ يشهدها سوق التأمينات مؤخراً.

وتابع رئيس مجلس إدارة مصر للتأمين: "نستهدف الوفاء بالتزاماتنا تجاه العملاء، وتعزيز المصداقية بين الشركة وبينهم، معلناً أن الشركة قامت بسداد تعويض لأحد العملاء بقيمة 10 مليون دولار، نتيجة حادث طيران؛ حيث أن الشركة لديها ملاءة مالية قوية تضمن بها القدرة والاستمرارية".

 

 

وبدوره أشار الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة، إلى أن شركة مصر لتأمينات الحياة موجودة منذ عام 1900، وهي تمتلك خبرات كبيرة ونحو 22 مليار جنيه من حقوق حملة الوثائق والتي يتم توظيفها في مكانها السليم، وأن حجم أعمال الشركة تجاوز 4 مليار جنيه، ومعدلات نمو الأقساط زادت بنسبة 42%، حيث تنتشر الشركة في حوالي 153 فرع بأنحاء متفرقة من الجمهورية".

وأضاف الدكتور عبد العزيز أن قطاع التأمين بحاجة إلى التنشيط في مصر بما يساهم في الوصول للمعدلات العالمية، وتطوير مصر لتأمينات الحياة يأتي من خلال اختيار كوادر متميزة ومدربة وتطوير البنية التحتية للشركة كما تمت إداة الهيكلة الكاملة ووضع نموذج عمل جديد للمساهمة في مضاعفة حجم الأرباح والأقساط خلال السنوات الخمس المقبلة، كما أنها بصدد الاتفاق مع بنكين بهدف تسويق منتجاتها التأمينية بدءًا من يناير المقبل.

ومن جانبه، أوضح المهندس عبد الناصر طه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية: "أن شركة مصر لإدارة الأصول العقارية تمتلك 13 ألف عقار في العديد من المحافظات، لافتاً أن الكتلة الأكبر في وسط البلد بجانب وجود 200 عقار في الإسكندرية وهو ما يضع علينا مسؤولية تنميتها.

وأضاف المهندس عبد الناصر أن الشركة تعمل على تدريب وتنمية مهارات الكوادر للوصول إلى الكفاءة التي تنافس بقوة في السوق، مؤكداً على أهمية نشر الوعي بكيفية إدارة الأصول العقارية.

كما ترعى مجموعة شركات مصر القابضة للتأمين جائزة مسابقة الشركات الناشئة، إذ تتيح المسابقة الفرصة للشركات لعرض مشروعها أو فكرتها أمام لجنة من خبراء القطاع التكنولوجي ومستثمرين وصناع القرار، وتأتي مشاركة القابضة للتأمين في هذه المسابقة والجائزة ضمن المسؤولية المجتمعية التي تحملها على عاتقها، مشيراً إلى أن الشركة تعمل حالياً على تسجيل المحفظة العقارية رقمياً حتى يتم الحفاظ عليها.

ads
ads