الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441

هل تنفذ "فيسبوك" خططها بتشفير ماسنجر؟

الأحد 10/نوفمبر/2019 - 04:06 ص
عالم المال
طباعة
ads
تستعد شركة "فيسبوك" للإعلان عن خطط جديدة لتوسيع التشفير عبر منصة التراسل ماسنجر، وذلك على الرغم من تحذيرات المنظمين والمسؤولين الحكوميين من أن تعزيز التشفير سيساعد على حماية المتحرشين بالأطفال وغيرهم من المجرمين.

وقال مسؤولون تنفيذيون لوكالة رويترز: إن الشركة تعتزم تفصيل إجراءات السلامة، بما في ذلك زيادة الإرشادات لمستلمي المحتوى غير المرغوب فيه.

وتأتي هذه الخطوات في أعقاب شكاوى كبار مسؤولي تطبيق القانون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا من أن خطة فيسبوك لتشفير الرسائل على جميع منصاتها ستجعل من الصعب كشف المتحرشين بالأطفال وغيرهم من المجرمين.

ومن المفترض أن يجري تفصيل التغييرات – المدعومة من قبل مجموعات الحقوق المدنية والعديد من خبراء التكنولوجيا – بشكل كامل من قبل المديرين التنفيذيين للشركة في مؤتمر لشبونة للتكنولوجيا في وقت لاحق من اليوم.

وقال جاي سوليفان Jay Sullivan، مدير خصوصية المراسلة في فيسبوك، وغيره من المديرين التنفيذيين: ستواصل الشركة المضي قدمًا في التغييرات مع التدقيق بعناية أكبر في البيانات التي تجمعها.

وتأمل الشركة أن يوفر الاستخدام المتزايد مزيدًا من البيانات لصياغة إجراءات أمان إضافية بالنسبة للشركة قبل أن تجعل الدردشات الخاصة هي الإعداد الافتراضي.

كما تخطط فيسبوك لنشر المزيد من التفاصيل للمستخدمين على صفحاتها حول كيفية عمل وظيفة المحادثات السرية، وهي الميزة المتوفرة منذ عام 2016، لكن ليس من السهل العثور عليها ويحتاج المستخدم إلى تفعيلها بشكل يدوي.

ads
ads