الأحد 15 ديسمبر 2019 الموافق 18 ربيع الثاني 1441

وزير التجارة والصناعة الإصلاحات التشريعية تسهم فى دعم الاستثمار

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 11:24 ص
عالم المال
أسماء عبد البارى
طباعة
ads

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إن الدولة نفذت العديد من الإصلاحات التشريعية منها قانون الاستثمار والجمارك والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وقانون الإفلاس وغيرها من القوانين والتشريعات الاقتصادية المهمة لتهيئة مناخ الاستثمار.

وأوضح المهندس عمرو نصار خلال كلمته بقمة مصر الاقتصادية اليوم الثلاثاء ام الهدف من هذه الإصلاحات هو تبسيط اجراءات الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص على اباستثمار في السوق لما له من أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني.

وتابع المهندس عمرو نصار: سعت الحكومة لتهيئة البنية التحتية لخدمة الاستثمار وايضا حياة المواطنين ومنها الشبكة القومية للطرق والذي تقدمت مصر 90 مركزا في جودة الطرق عالميا لتحتل المركز 28 وايضا مشروعات الطاقة وانشء اكبر محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بالاضافة الى انشاء المجتمعات العمرانية.

استطرد المهندس عمرو نصار: ارتكزت سياسة الدولة على تحفيز القطاع الخاص في التوسع الاستثماري الى جانب الاستثمارات العامة في البنية التحتية من جانب الحكومة بما يحدث تكامل في تحقيق خطة التنمية.

وأكد المهندس عمرو نصار ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحظى باهمية كبيرة من جانب الدولة بالاضافة الى مساع ضم الاقتصاد غير الرسمي تحت مظلة الدولة.

الكلمات المفتاحية

ads
ads