الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
ads

هل انخفضت أسعار «سوق السيارات» ؟

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 10:51 ص
عالم المال
حنان حمدتو
طباعة
ads

تواصل السيارات التراجع فى اسعارها  وذلك منذ ان بدات فى الانخفاض خلال الشهرين الماضيين  باسواقها

وتوقع اللواء عفت عبد العاطي، رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، هذا الامر   ولكن بنسبة 8% خلال الفترة المقبلة.

وقال إن ارتفاع سعر الدولار، منذ سنوات، مقابل الجنيه المصري في أول أيام تحرير سعر الصرف أدى لارتفاع سعر السيارات تأثرا بذلك القرار، غير أنه وبعد انخفاض سعر الدولار في الوقت الراهن أدى ذلك بدوره لانخفاض سعر السيارات بنسب ملحوظة

واضاف ان السيارات ستنخفض بسبب تراجع الدولار أمام الجنيه في الوقت الحالي، موضحا أن هبوط سعر الدولار من شأنه التأثير في أسعار السيارات بنسبة 8% من قيمة السيارات خلال الفترة المقبلة.

 واشار الى أنه مع تحسن الظروف الخاصة بمصر اقتصاديا ستتحسن الأوضاع في ذلك القطاع الهام، مشيرا إلى أن القيادة السياسية قد أخذت على عاتقها ضبط أسعار المنتجات في الأسواق لتوفير حياة كريمة للمواطنين.


وافاد خبراء بانخفاض سعر النقد الأجنبي مقابل الجنيه المصري سيكون له تأثير كذلك في تراجع الأسعار، موضحًا أن وكلاء السيارات في مصر الذين أتموا شحنات استيرادية بالسعر الجديد للدولار سيطرحون السيارات وفقًا للسعر المخفض.

 كما ان عدم انعكاس تراجع أسعار الدولار على السوق بشكل ملحوظ بالرغم من استمرار تعافي الجنيه المصري بسبب الاستيراد الذى استمر لثلاثة أشهر.

واستمرار تراجع العملة الأجنبية مقابل الجنيه مع تخفيض سعر الفائدة سيؤدي لحدوث تخفيضات جديدة في أسعار السيارات، مما يسهم في انتعاش حركة المبيعات، ورواج السوق المصري، لافتا إلى أن السوق المصري يشهد تغييرات وتطورات بصفة دورية.


وشهد السوق المصري تحرك أسعار غالبية السيارات منذ مطلع العام الجاري، ذلك في أعقاب تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

 

واستقرت أسعار معظم الاسعار بسوق السيارات  التي تحمل علامات تجارية يابانية في السوق المحلي عند معدلاتها في نوفمبر، فيم ارتفعت أسعار بعض الطرازات الجديدة مثل سوزوكي ديزاير ومازدا 3، بالإضافة إلى عودة سيارات نيسان إلى أسعارها قبل تخفيضات أكتوبر.

ووصل سعر  الكورولا اليابانى 469 الف ،  والافانزا سعرها 375 الف جنيه  ، والكامرى بلغ سعرها  2 مليون  و 50 ألف جنيه  ، وباترول  3 مليون  و750 الف جنيه 

الكلمات المفتاحية

ads
ads