الإثنين 09 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
ads

رقاقات كوالكوم تسرب البيانات من هواتف أندرويد

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 07:52 ص
عالم المال
طباعة
ads
كشف الباحثون عن مجموعة من الثغرات الأمنية التي تؤثر على رقاقات كوالكوم Qualcomm، والتي قد تسمح للمهاجمين المحتملين بسرقة المعلومات المهمة، ما يعني أن مئات الملايين من الأجهزة، وخاصةً الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد وتستخدم رقاقات كوالكوم، معرضة لمجموعة جديدة من الثغرات الأمنية المحتملة.

ووفقًا للنتائج، التي نشرتها شركة الأمن السيبراني Check Point، فإن الثغرات الأمنية قد تسمح للمهاجمين بسرقة البيانات الحساسة المخزنة في منطقة آمنة يفترض أنها الجزء الأكثر حماية ضمن الجهاز المحمول.


كما قد تسمح الثغرات الأمنية بالوصول إلى المستخدم الجذر للجهاز وفتح محمل التمهيد وتنفيذ تهديدات مستمرة متقدمة غير قابلة للكشف.

وتم الكشف عن النتائج في الأصل بواسطة شركة الأمن السيبراني Check Point في وقت سابق من شهر يونيو ضمن REcon Montreal، وهو مؤتمر أمان الحاسب مع التركيز على الهندسة العكسية وتقنيات الاستغلال المتقدمة.

وأصدرت كوالكوم إصلاحات لجميع الثغرات الأمنية بعد أن تم الكشف عنها بشكل مسئول من قبل شركة الأمن السيبراني Check Point، وكما أصدرت كل من سامسونج وإل جي تحديثًا للثغرات الأمنية على أجهزتهما، بينما يقال: "إن موتورولا تعمل على الإصلاح".

ads
ads