الإثنين 09 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
ads

صابرين تنظم للقائمة..فنانات خلعن الحجاب بعد سنوات من ارتدائه

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 08:21 م
عالم المال
علا خطاب
طباعة
ads

من حين لآخر، تفاجئ فنانة شهيرة متابعيها بظهورها بدون حجاب، بعد سنوات من ارتدائه أو الألتزام به، وهو ما يسبب حالة من الجدل والحيرة بين جمهورها، لاسيما أن الأمر انتشر في السنوات الأخيرة، والتي كان آخرهن الفنانة صابرين .

 

أبرز الفنانات التي خلعن الحجاب بعد سنوات من التزامه:

 

 

صابرين

 

أثارت الفنانة صابرين، حالة من الجدل، منذ قليل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشرت من خلال حسابها على موقع "تويتر"، صورة جديدة لها، ولكنها ظهرت بدون حجاب وهو الأمر الذي تفاجأ به الكثير من متابعيها، متسائلين عن سبب خلعها للحجاب رغم تمسكها به طوال السنوات الماضية.

 

وتجاهلت صابرين  الرد على هذه التعليقات ولم تتحدث عن قرارها ولكن البعض دافع عنها، وأكد أن لها الحرية الكاملة في اتخاذ هذا القرار بينما انتقدها البعض الآخر.

 

 

 

شهيرة

 

 

ظهرت الفنانة شهيرة بعد خلعها الحجاب، برفقة الفنانة سهير رمزي، خلال حضورها معرض بمناسبة الاحتفال بأعياد الحب، حيث وتواجد في الحفل، مصمم الأزياء العالمي، هاني البحيري، والإعلاميتان هويدا بهجت وسهير جودة.

 

 

يذكر أن الفنانة كانت صرحت منذ أشهر بعزمها التخلي عن الحجاب، خلال استضافتها مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج «شيخ الحارة»، رمضان الماضي.

 

 

سهير رمزي

 

 

كما فاجأت الفنانة سهير رمزي، متابعيها بالظهور دون غطاء رأس نهائيا، خلال حضور حفل عقدته الإعلامية بوسي شلبي لجميع مواليد "برج الحوت"، بعد 25 عامًا من ارتدائه.

 

وظهرت رمزي، بشعر متوسط الطول، الذي يحمل اللون الأصفر، بصحبة دلال عبدالعزيز ورجاء الجداوي ورانيا محمود ياسين، إضافة إلى صديقتها شهيرة، في مارس الماضي.

 

 

 

حلا شيحة

 

أبرز هذه الحالات الفنانة حلا شيحة التي ارتدت الحجاب ثم النقاب في العام 2006 وفضلت الابتعاد عن الساحة الفنية بشكلٍ كامل لسنواتٍ طوال، قبل أن تُفاجِئ متابعيها بقرار خلعه الحجاب والعودة للتمثيل في الصيف الماضي.

 

 وهي الخطوة التي أخذت جدلاً طويلاً بردة فعل الجمهور، خاصةً أنها أطلقت تصريحات انتقدت فيها الوسط الفني خلال فترة نقابها، وأبدت أسفاً على فترة عملها فيه!

 

 

 

عبير صبري

 

 

 

 

اعتزلت الفنان عبير صبري الفن عام 2002 حتى ترتدي الحجاب، واكتفت خلال تلك الفترة بالظهور في البرامج، إلى أن فاجأت الجميع بتراجعها عن ذلك القرار في 2007.

 

وفي حديث لـ«العربية نت» حينها قالت «عبير» إن «شح فرص العمل في الفن والإعلام بالنسبة للمحجبة هو الذي دفعها إلى ذلك»، مشيرةً إلى أنها ستظل متحفظة فيما يعرض عليها بعد هذا القرار، ولن تسمح بأن يستغل أحد عودتها من الحجاب في أعمال فنية غير محترمة.

 

وقالت «عبير» في حوارها لمجلة «لها»: «أتمنى أن ينعم الله عليّ بهذه الخطوة مرة أخرى في حياتي دون أي تسرع مني ويحسن خاتمتي، وهذا دعائي له دائمًا، وأثق برحمته عليّ».

 

 

 

 

شاهيناز

 

تألقت الفنانة «شاهيناز» في برنامج «ستار ميكر»، وبعدها بسنوات قليلة ارتدت الحجاب، واستمرت في الغناء لكن على استحياء، إلى أن قررت خلعه بعد 9 سنوات.

 

وقالت شاهيناز خلال مداخلة تليفونية في برنامج «الوسط الفني»، الذي يذاع على قناة«LTC»: «بمسي على كل المشاهدين، باختصار كل بني آدم وله حاجات في حياته وقناعات ومساحة خاصة، فكرة ألبس الحجاب أو أشيله لما قررت ألبسه كان قراري محدش أجبرني، آه تمسكت به وقت كبير، أنا لما لقيت نفسي أمارس الفن كهاوية قلت لا أنا مش هاوية أنا بقالي أكثر من 15 سنة مطربة محترفة».

 

وتابعت: «ولما لقيت نفسي مش قادرة أكمل في الفن بالشكل اللي يرضيني وجمهوري وأحس أني بقدم حاجة بحبها مش فكرة إشباع هواية أنا كنت بغني بالحجاب بس التمثيل حاجة تانية، أنا امبارح كنت بالحجاب وإيه المشلكة، الفكرة مش من قد إيه سبت الحجاب، القرار بقاله فترة لكن مسألة الجرأة في إعلان القرار بس».

 

موناليزا

 

أما الفنانة «موناليزا» فاجأت الجمهور باعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، عقب تألقها في فيلم «همام في امستردام»، ومسلسل «حديث الصباح والمساء»، ومسرحية «حكيم عيون»، وظهرت على شاشة قناة «إقرأ» معلنةً إسلامها.

 

وفي نوفمبر 2014 ظهرت «موناليزا» من جديد بعد اختفاء 10 سنوات في برنامج «إنت حر»، الذي كان يقدمه السيناريست مدحت العدل، وذلك من دون حجاب.

 

وقالت «موناليزا» في البرنامج إنها عاشت طوال الفترة الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أنها سافرت لبحثها عن تأسيس منزل، وأن تصبح زوجة وأمًّا، موضحة أنها لديها 3 فتيات يعيشن في أمريكا.

ads
ads