الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
ads
ads

فرنسا تفوز بثنائية في أول مباراة بالإستاد الجديد في ألبانيا

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 05:33 م
عالم المال
طباعة
ads
قدمت فرنسا بطلة العالم أداء يليق بأول مباراة في إستاد كومبيتاري الجديد في ألبانيا وسجل لها كورنتين توليسو وأنطوان غريزمان هدفين لتفوز 2-0 في المجموعة الثامنة بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 الأحد.
وبعد أن ضمنت بالفعل مكانها في نهائيات العام المقبل، أنهت فرنسا التصفيات في صدارة المجموعة برصيد 25 نقطة من عشر مباريات بفارق نقطتين عن تركيا صاحبة المركز الثاني التي انتصرت 2-0 في أندورا.
وبدا المنتخب الألباني، الذي لم يكن لديه أي فرصة في الوصول للمركزين الأول أو الثاني، مستسلما أمام جماهيره المتحمسة وممثلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ومن بينهم رئيسه ألكسندر تشيفرين.
ووضع توليسو المنتخب الفرنسي في المقدمة في الدقيقة الثامنة بضربة رأس رائعة عند القائم القريب بعد كرة عرضية من جريزمان من ركلة حرة من اليسار.
وسجل غريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 31 عندما حول تمريرة عرضية منخفضة من ليو دوبوا في الشباك، مع وضوح الفارق الضخم بين الفريقين في كافة أرجاء الملعب أمام 22 ألف متفرج.
وواصلت فرنسا الضغط في الشوط الثاني وأضاع أوليفييه جيرو ثلاث فرص لزيادة النتيجة، إذ حرمه الحارس إتريت بريشا مرتين من التسجيل قبل أن يطلق تسديدة قوية في القائم من داخل منطقة الجزاء.
وفازت تركيا، التي ضمنت التأهل أيضا قبل الجولة الأخيرة من المباريات، بسهولة على أندورا بفضل ثنائية إنيس أونال في الشوط الأول.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، فازت أيسلندا 2-1 خارج ملعبها على مولدوفا ورغم أنها فشلت في التأهل عبر المجموعة، فإنها ستحصل على فرصة أخرى عن طريق ملحق التصفيات في مارس آذار.

ads
ads