الخميس 12 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441
ads

السفير الصينى بالقاهرة: استثماراتنا في مصر بلغت 7 مليارات دولار

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 08:24 م
عالم المال
أسامة عبد الله
طباعة
ads

كشف السفير الصيني الجديد بالقاهرة لياو لى تشانج، سفير الصين الجديد لدى مصر عن تطلع بلاده لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، معلنا أن هناك اتجاها لرفع الاستثمارات الصينية في مصر من 7 مليارات دولار إلى نحو 15 مليار دولار، في ظل استقرار السوق.

وقال تشانج على هامش افتتاحه اليوم قسم اللغة الصينية وأدبياتها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية ،إن العلاقات الصينية - المصرية تشهد طفرة كبيرة في العديد من المجالات، مما يعزز التعاون المشترك ويحقق التنمية في إطار مبادرة "الحزام و الطريق".

وأوضح أن المسئولين المصريين نقلوا إليه رغبة مصر في الاستفادة والتعلم من التجربة الصينية في تطوير المناطق الصناعية وزيادة الاستثمارات الأجنبية. وأردف قائلا "كما أن 264 طالبا مصريا ممن حصلوا على منح دراسية من قبل الحكومة الصينية للعام الدراسي 2019/2020 قد سافروا للصين بالفعل لاستكمال دراساتهم".

شهد الافتتاح جمع من الشخصيات العامة ، ومدير وكالة الأنباء الصينية ، ورئيس معهد كونفوشيوس ، ورئيس الجامعة البريطانية ، الدكتور أحمد حمد ، والسفير الدكتور محمود كارم ، مدير مركز مصر والشرق الأوسط بالجامعة ، والدكتورة شادية فهيم ، عميد كلية الآداب والإنسانيات بالجامعة ، وعمداء الكليات ، والأساتذة .

 


الكلمات المفتاحية

ads
ads