الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 16 ربيع الثاني 1441
ads

خبير يكشف مفاجأة عن وضع الحكومة فى استثمار موارد الصعيد

الأحد 24/نوفمبر/2019 - 02:22 م
عالم المال
حنان حمدتو
طباعة
ads

 

 قال الدكتور محمد عبد الوهاب، استشاري التنمية والإصلاح الإداريأنه تم إنشاء هيئة عامة تابعة لرئاسة مجلس الوزراء ولها مراكز في المحافظات لمتابعة استغلال هذه الموارد والمشروعات التي يمكن إقامتها في تلك المحافظات، بما يعود عليها بالنفع.

 

وتابع عبدالوهاب، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يذاع على قناة مصر الأًولى،إن هناك 70% من ثورات الصعيد في مصر غير مستغلة سواء كانت ثروات معدنية أو حجرية أو بترولية، لذلك توجه مشروعات التنمية في مصر إلى الصعيد، لتوفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة واستغلال ما بها من ثروات.

 

وأضاف أن من أهم المشروعات التي أنشئت في الصعيد على مدار الخمس سنوات الماضية، هي مشروع المليون ونصف فدان في الوادي الجديد.

 

لافتا إلى أن نشأة كيانات اقتصادية مستقلة يجب الاهتمام بالتجارة والصناعة، ومعاملة المحافظات على أنها أساس لدولة بمفردها لها كيانها وتحقيق مفهوم اللامركزية.

 

وأردف محمد عبدالوهاب، أن من المشروعات أيضًا التي أنشئت في 2016 كان حفر 350 بئرا في أغلب محافظات الصعيد، وإحياء مشروع توشكى ومشروع المليون نخلة، وأيضًا مشروع محطة كهرباء غرب أسيوط، ومازالت الدولة تعمل على خلق التوازن بين التنمية والاستثمار بين جميع محافظات الجمهورية

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads