الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 16 ربيع الثاني 1441
ads
ads

اليوم.. "عامر" يلقي الكلمة الافتتاحية بالمؤتمر الاقتصادي الأفريقي بشرم الشيخ

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 09:43 ص
عالم المال
أسماء عبد البارى
طباعة
ads
يلقي محافظ البنك المركزي طارق عامر الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي الأفريقي ٢٠١٩، صباح اليوم الإثنين، بمدينة شرم الشيخ.
وينظم المؤتمر في نسخته الـ14 كلا من بنك التنمية الأفريقي بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة والوحدة الاقتصادية المخصصة لقارة أفريقيا بنفس المنظمة أيضا.
ويستمر المؤتمر على مدى ٣ أيام، بهدف دعم التوظيف وريادة الأعمال وتنمية قدرات الشباب الأفريقي، بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية لأفريقيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
ويسلط المؤتمر الضوء على تمكين الشباب الأفارقة ليكون قادرين على المنافسة والمساهمة في التحول الاقتصادي للقارة.
ويدعم المؤتمر القوى العاملة الشابة الماهرة والقوية التي هي من الأصول القيمة التي يمكن أن تساعد الاقتصادات الأفريقية على تسريع زخم التحول الهيكلي والتنمية الاقتصادية، بالإضافة لمناقشة عدد من الملفات المهمة من بينها تعليم الشباب الأفريقي وتحسين وظائفهم ومهاراتهم وقدراتهم في ضوء التغيرات الهيكلية القارية والعالمية الأخيرة.
ويشارك بفعاليات المنتدي نحو 350 مشاركًا من الشباب وممثلي الحكومات الأفريقية والقطاع الخاص، لتسليط الضوء على امكانية توفير 25 مليون وظيفة بشكل مباشر والتأثير إيجابًا على 50 مليون شاب بحلول عام 2025.
وتشارك الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومحافظ مصر لدي مجموعة البنك، بفعاليات المنتدي، وكذلك نفيساتو ضيوف، مديرة إدارة الاتصالات والعلاقات الخارجية بالبنك والدكتور تشارلز لوفومبا، كبير الاقتصاديين ونائب رئيس مجموعة البنك وريموند جيلبين، كبير الاقتصاديين ورئيس قسم الإستراتيجية والبحوث والتحليلات، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

الكلمات المفتاحية

ads
ads