الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
ads

«التصديرى للغزل» يكشف حجم الصادرات من الصناعات النسيجية

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 11:45 ص
عالم المال
أسامة عبد الله
طباعة
ads

كشف رئيس المجلس التصديري للغزل والنسيج والملابس والمفروشات مجدي طلبة، عن خطة مصر خلال الفترة المقبلة فى زيادة حجم الصادرات من الصناعات النسيجية، من 3 مليارات دولار إلى 12 مليار دولار خلال عام 2025.

وقال "طلبة" في بيان صادرعن وزارة التجارة والصناعة،إن ارتفاع الصادرات يعني توفير 500 ألف فرصة عمل، ومليون فرصة تدريبية؛ للارتقاء بمستوى العمالة المصرية بما يؤهلها للمنافسة في سوق العمل الإقليمي والعالمي.

وأوضح رئيس المجلس التصديري للغزل والنسيج، أن توقعات ارتفاع الصادرات تأتي مدعومة بالجهود التي تبذلها الحكومة لتحفيز الاستثمار والصادرات.

جاءت تصريحات طلبة على خلفية توقيع وزارتي المالية والتجارة والصناعة، مع ممثلي 9 شركات مصدرة، اتفاقيات تسوية المستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات.

وتابع أن الاتفاقيات يتم بمقتضاها صرف 20 بالمائة من المتأخرات المستحقة لكل منها قبل نهاية ديسمبر  الجاري، و20 %خلال الربع الأول من العام المالي المقبل، والباقي على 3 سنوات لاحقة.

 

 وأشار إلى أهمية توقيع هذه الاتفاقيات التي تعكس جدية الحكومة في تسوية المتأخرات المستحقة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات، الذي يأتي ضمن سلسلة من المبادرات الإيجابية الرامية لمساندة الصادرات وتشجيع المستثمرين على افتتاح خطوط إنتاج جديدة،مؤكدا أنه من المتوقع أن تُسهم هذه الاتفاقيات في تعظيم حجم الصادرات.

 

ads
ads