الخميس 12 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441
ads
ads

لماذا يعارض البعض شراء سيارة كهربائية؟

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 03:26 م
عالم المال
طباعة
ads
مع التطور الهائل الذي يشهده سوق السيارات الكهربائية حول العالم، فإن هذا الزخم في النمو لا يقابله زخم في الشراء مع هواجس قد تفتقد في كثير من الأحيان إلى المنطق، هذا ما خلصت إليه نتائج مسح جديد أظهرت أن واحدا من كل خمسة سائقين يشعرون بحالة من عدم الأمان حال قيادة السيارات الكهربائية في ظروف جوية غير مواتية.

وفي مسح أجرته شركة هيونداي الكورية لنحو 2000 من السائقين، ونشرت نتائجه صحيفة "ذان صن" البريطانية، فإن نحو ربع المستطلعة آرائهم لا يشعرون بالأمان عند استخدام سيارة كهربائية يمكن شحنها.

مسح آخر أجرته إحدى جهات حماية المستهلكين الخيرية في بريطانيا لنحو 1500 مستخدم للسيارات الكهربائية وجد المسح أن الغالبية العظمى عبرت عن مخاوف تتعلق بالأمان عند شحن سياراتهم بالطاقة الكهربائية.

وقامت شركة هيونداي الكورية بالرد على المخاوف الرئيسية للسائقين في المسح الذي أجرته وعملت على تفنيد تلك المخاوف في عدة نقاط أبرزها المخاوف المتعلقة بالأمان، إذ أكدت الشركة الكورية على أن المخاطر المتعلقة بالخوف من القيادة في ظروف جوية غير مواتية كالرعد والبرق لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

ومن بين المخاوف الأخرى التي خلصت إليها دراسة الشركة الكورية، كانت مدة شحن البطارية وعدم قدرتها على تجاوز 200 ميل في المرة الواحدة للشحن، وهو ما أكدت هيونداي على سهولة التغلب عليه من خلال الانتشار السريع لمراكز الشحن في المدن الكبرى حول العالم.

وفي تقرير لبنك الاستثمار العالمي، غي بي. مورغان، نشرته مجلة، فوربس الأميركية، فإن مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم لا زالت في "مهدها".

وتوقع التقرير أن تتخذ حركة مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم مسارا صاعدا في العامين المقبلين مع تقديم حلول للهواجس التي تنتاب البعض حيال امتلاك سيارة كهربائية.

مسح آخر أجرته شركة، أوليفر وايمن، المتخصصة في الاستشارات وجد أن نحو 76% ممن تم استطلاع آرائهم يشعرون بالقلق حيال امتلاك سيارة كهربائية بالمستقبل القريب.

وتشير بيانات على موقع "ستاتيستا"، المتخصص في مسح البيانات، أن السوق الآسيوية استحوذت على النصيب الأكبر من مبيعات السيارات الكهربائية في 2018

ads
ads