الأحد 26 يناير 2020 الموافق 01 جمادى الثانية 1441
ads
ads
ads

اليوم ..مؤتمر صحفي للبنك المركزي حول مبادراته الـ3 الأخيرة

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 06:42 ص
عالم المال
ads
أسماء عبد البارى
طباعة
ads
يعقد البنك المركزي المصري، اليوم  الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا لمناقشة مبادرات البنك المركزي والقطاع المصرفي، التي تم الإعلان عنها نهاية الأسبوع الماضي.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، يوم الأربعاء الماضي، عن إطلاق 3 مبادرات تحفيزية بـ150 مليار جنيه لدعم الصناعة ووحدات متوسطي الدخل.

وأوضح "مدبولي"، أن المبادرة الأولى، لتمويل الأنشطة الصناعية للقطاعات القائمة بالفعل التي تسعى للتوسع وزيادة حجم أعمالها، أو الراغبة في التواجد، وذلك بإتاحة تمويل بقيمة 100 مليار جنيه، بسعر فائدة 10% متناقصة.

ولفت إلى أن التمويل سيغطي كافة الصناعات القائمة، مع منح الأولوية للصناعات التي تأمل الدولة في تواجدها لسد فجوة الاستيراد، مثل مستلزمات الإنتاج، أو الصناعات التي ترتفع فاتورة استيرادها، لفتح المجال للصناعات الجادة لتتوسع، موضحًا أن عدداً كبيراً من المصانع لديه القدرة على التوسع ولكن ينقصه مبالغ لشراء ماكينات جديدة أو تشغيل عمالة، مؤكدًا أنه تم مناقشة المبادرة والتوافق على فائدة أقل من سعر الفائدة الحالي، وتم التوافق على أن يكون تحمل هذا الفارق بصورة مشتركة بين الحكومة ممثلة في وزارة المالية والبنك المركزي، والبنوك المصرية المشاركة في المبادرة.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads