الأربعاء 05 أغسطس 2020 الموافق 15 ذو الحجة 1441
ads

صلاح يسجل بصمة جديدة بالدورى الإنجليزى

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 02:26 م
عالم المال
طباعة

صنفت شبكة "يورو سبورت" الدولى المصرى محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزى، ضمن أفضل اللاعبين بالجولة الـ16 بالبريميرليج.

وعلى الرغم من تراجع مستوى "مو" فى التفرة الأخيرة، إلا أنه تمكن من تسجيل أفضل أسيست خلال مباراة فريقه أمام بورنموث، خلال المباراة التى انتهت بثلاثة أهداف نظيفة لصالح "الريدز".

ورصدت "يورو سبورت"، فى تقرير لها، الأفضل خلال خلال الجولة الـ16 بالمسابقة، سواء من مباريات أو لاعبين أو مدربين، وكذلك تشكيلة فريق الأسبوع، لأفضل اللاعبين في كل المراكز، والتى جاءت على النحو التالى:

أفضل لاعب

توج باللقب الذهبي لهذه الجولة، الجناح الكوري الجنوبي الدوليّ، هيونغ مين سون، لاعب توتنهام هوتسبير، الذي سطع نجمه هذا الأسبوع، بعدما سجل هدفا ولا أروع تنم على موهبة مميزة، كما صنع هدفا لفريقه أمام ضيفه بيرنللي.

أفضل هداف

4 لاعبين ارتدوا قميص الهداف الأكبر في هذه الجولة، وهم.. المهاجم الانجليزي الواعد دومينيك كالفيرت ليوين، لاعب إيفرتون، المهاجم الإنجليزي الدوليّ، هاري كين، لاعب توتنهام، و المهاجم الإنجليزي الدوليّ ، جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، والمهاجم البرتغالي الشاب، دييغو جوتاه، لاعب وولفرهامبتون، حيث سجل كل لاعبٍ منهم هدفان.

أفضل صانع أهداف

نال لقب مستر أسيست لهذا الأسبوع، لاعب وسط الميدان الإنجليزي الدوليّ، ديللي آلي، لاعب توتنهام، والذي صنع لزملاءه هدفان في مباراتهم أمام ضيفهم بيرنللي.

أفضل بديل

استحق المهاجم المدافع الأرجنتيني المخضرم، نيكولاس أوتاميندي، لاعب مانشستر سيتي، الاشادة ولقب أفضل بديل، حيث كان نزوله بديلا في الدقيقة 60 من مباراة فريقه أمام ضيفه مانشستر يونايتد، هاما لفريقه حيث أعاد التوازن والقوة لخط دفاعه، كما تمكن من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه أمام جاره اللدود.

أفضل تصدي

تألق الحارس السلوفاكي، مارتين دوبرافكا، لاعب نيوكاسل يونايتد، في مباراة فريقه أمام ضيفه ساوثهامتون، حيث ارتدى قفاز الاجادة في بداية المباراة، عندما نجح في انقاذ مرماه من هدف محقق على يد ريدموند مهاجم السوتون، الذي انفرد به تماما، ولكن دوبرافكا نجح في التصدي لتسديدته بنجاح.

أفضل هدف

خطف هدف الجناح الكوري الجنوبي، هيونغ سون، لاعب توتنهام هوتسبير، صيحات الاعجاب من الجميع، بعد هدفه "المارادوني" الذي سجله في مرمى بيرنللي، عقب مراوغته وتجاوزه لنحو 6 لاعبين، بعد انطلاقة من نصف الملعب حتى مرمى المنافس، ومسجلا هدفا من النادر أن نراه.

أفضل أسيست

بالرغم من أن الجناح المصري الدوليّ، محمد صلاح، لاعب ليفربول، ليس في أوج حالته الفنية، لكنه تمكن من صناعة هدف فريقه الثاني، بطريقة ولا أروع، عندما هيأ الكرة بكعبه إلى زميله الغيني نابي كيتا، وأوصله بذكاء منفردا بالمرمى.

أفضل مدرب

نال اللقب، المدرب النرويجي، أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، حيث نجح بذكاء ودهاء في عبور مباراة ديربي مدينة مانشستر، في معقل منافسه مان سيتي، وتفوق على مدربه بيب غوارديولا.

أفضل فريق

توتنهام هوتسبير، الفريق الذي استعاد بريقه ولمعانه الذهبيّ مع مدربه الجديد جوزيه مورينيو، نجح في تحقيق فوز عريض، قوامه خماسية نظيفة على بيرنللي، بنجاح هجومي ودفاعي رائعين.

أفضل مباراة

مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد والتى انتهت بهدفين مقابل هدف لصالح مانشستر يونايتد

ads

الكلمات المفتاحية

ads