الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
ads
ads

السيسي: افريقيا نجحت فى صياغة اجندة التنمية 2063

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 11:11 ص
عالم المال
حنان حمدتو
طباعة

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة المنعقد في مدينة أسوانانه كان مدركا لرفعة مبدأ تنمية افريقيا دافعًا قويًا للقادة الأفارقة في السنوات الماضية للسعي إلى صياغة خطط واستراتيجيات محددة، تهدف إلى تحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية في مختلف المجالات".

واضاف إنّ مواجهة المشكلات والتحديات التي تواجه القارة تتطلب تضافر الجهود كافة استنادًا إلى مبدأ الأفريقي الراسخ "الحلول الأفريقية للمشكلات الأفريقية".

 

وتابع رئيس الجمهورية، أنّه من خلال اجتماعات متواصلة وجهود حثيثة نجحت أفريقيا في صياغة أجندة التنمية 2063 التي تلبي أهدافها احتياجات أبناء القارة، كما اعتمد الاتحاد الأفريقي مبادرة إسكات البنادق عام 2020، التي تهدف للقضاء على النزاعات والصراعات في القارة مع حلول عام 2020، من خلال إعداد أطر تنفيذية واضحة تعالج جذور النزاعات وتساهم في إعادة الإعمار والتنمية في فترة ما بعد انتهاء الصراع.

 

وانطلقت اليوم النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة.

 

ويستمر المنتدى لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى 2019.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن خلال قمة سوتشي التي عقدت في روسيا أكتوبر الماضى، إطلاق النسخة الأولى من المنتدى، ووجّه الدعوة للمشاركين في المؤتمر ليكون منصة إقليمية وقارية، يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية
ads
ads