الجمعة 10 يوليه 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441
ads

وزير الآثار ومحافظ البحر الأحمر يتفقدان متحف الغردقة الجديد

السبت 21/ديسمبر/2019 - 01:52 م
صورة من الزيارة
صورة من الزيارة
يوسف ابوالوفا
طباعة
ads

تفقد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، والدكتور خالد عناني وزير الآثار ، ظهر اليوم ، متحف الغردقة الجديد للوقوف على آخر التطورات وأعمال الإنشاءات به لتحديد موعد افتتاحه .

شملت الزيارة تفقد صالات العرض المتحفي ، و القطع الأثرية الخاصة بسيناريو العرض والذي يعمل علي إبراز عناصر الجمال بصفة عامة في الحضارة المصرية عبر العصور المختلفة ، حيث يقدم صفة الجمال بشكل أعمق و بصورة اكثر تفصيلا والأدوات المستخدمة في الحياة اليومية كأدوات الزينة والطبخ ، بالأضافة الي تفقد كافة الوسائل والأنظمة التأمينية الموجودة بالمتحف مثل كاميرات المراقبة، وأجهزة الإنذار والإطفاء وسلامة فتارين العرض.

ومن جانبه أكد وزير الأثار علي سرعة الإنتهاء من جميل الأعمال لافتتاح المتحف في القريب العاجل ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، كما وجه الشركة المنفذة بعمل بعض التعديلات في طريقة عرض القطع الأثرية ، حيث أعلن الوزير عن وصول جميع القطع الأثرية التي سوف يتم عرضها ، مشيرا انه سيتم عرض مجموعة كبيرة من التحف النادرة التي سوف يمتاز بها هذا المتحف .

ومن ناحية أخري أكد المحافظ علي تعاون كافة الجهات حتي يتم الانتهاء من المتحف في أسرع وقت ممكن ، مشيرا أن افتتاح هذا المتحف سيساهم في جذب المزيد من السياح العاشقين للتاريخ المصري القديم ، والحضارة الفرعونية .

رافق المحافظ والوزير خلال جولتهم بالمتحف الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ ، واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام ، واللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة ، والعديد من قيادات وزارة الآثار والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .

ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads