الخميس 13 أغسطس 2020 الموافق 23 ذو الحجة 1441
ads
ads

حملة للمطالبة بوقف تعديلات الحكومة لقانون «رعاية المريض النفسى »

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 04:26 م
عالم المال
عبدالمجيد عبدالله
طباعة


أطلقت اليوم جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية حملة توقيعات للمطالبة بوقف تمرير التعديلات المقترحة من الحكومة لبعض مواد قانون"رعاية المريض النفسي رقم 71 لسنة 2009"، و المقدمة إلى البرلمان المصري.

أعلنت الجبهة أنه سيتم تقديم هذه التوقيعات لمجلس النواب المصري ، و نقابة الأطباء و نقابة الإجتماعيين و غيرها من الجهات المعنية ، ليتحمل كلُ مسئوليته نحو تلك التعديلات و التي إن مُررت فستعود بالمرض و المريض النفسي عقود إلى الخلف إضافة إلى الإضرار بسمعة مصر و التشريع البرلماني في جميع المحافل الدولية.


ياتي ذلك لما فيها من أضرار بالغة على المريض النفسي و العديد من المهن مثل الطب النفسي و العلاج النفسي و الخدمة الإجتماعية ، الأمر الذي انتقده العديد من المهتمين بهذا المجال و اعترضت عليه منظمات عالمية مثل منظمة الصحة العالمية و الإتحاد العالمية للصحة النفسية و الجمعية العالمية للطب النفسي.

و دعت الجبهة جموع المواطنين و المهتمين بالمرض النفسي للتوقيع و الإهتمام بمتابعة هذه القضية ، لما لها من تأثير على شريحة واسعة من المجتمع قدرتها وزارة الصحة المصرية في المسح القومي للصحة النفسية بنسبة 25% من المصريين مصابين بإضطرابات نفسية.

ads
ads