الأربعاء 19 فبراير 2020 الموافق 25 جمادى الثانية 1441
ads
ads

«جوجل» مليارات الحسابات تعرضت للاختراق !

الخميس 16/يناير/2020 - 05:22 م
عالم المال
طباعة
ads


 

حذرت  شركة "جوجل" العالمية _أكبر منظم بحث فى العالم _  المستخدمين من أن مليارات كلمات المرور، ومئات الآلاف من مجموعات اسم المستخدم وكلمة المرور، تعرضت للاختراق.

حيث يقوم قراصنة الإنترنت بشراء قوائم ضخمة من كلمات المرور المخترقة، من الكثير من المواقع المختلفة، و يتمكنوا من خلالها الى الوصول إلى الحساب الغير مؤمنه بشكل جيد. 

ويحث خبراء الإنترنت الآن المستخدمين على استعمال كلمات مرور قوية ، و  تغيير تفاصيل تسجيل الدخول كل فترة   للحفاظ على الأمان.



وفي وقت سابق  كانت "جوجل"   أطلقت  خدمة إضافية لفحص كلمة المرور، لمتصفح الويب "جوجل كروم"، بعد إكتشاف "جوجل " سهولة إختراق الحساب عند تسجيل الدخول إلى موقع ويب باستخدام "وانه   أكثر من 4 مليارات من أسماء المستخدمين وكلمات المرور" السهله  تم  اختُرقت بالفعل 

 

وأوضحت "جينيفر بولمان" ، من "جوجل"  : "أنه منذ إطلاقنا لخدمة "جوجل كروم"، شارك أكثر من 650 ألف شخص في تجربتنا الأولية. وفي الشهر الأول تم  فحص 21 مليون اسم مستخدم وكلمة مرور، وحددنا أكثر من 316 ألفا غير آمنة".



وحذرت  "جينيفر بولمان"  من  كلمات المرور، التي يجري تحميلها عبر الإنترنت دون استخدام أسماء المستخدمين المرتبطة بها، يمكن أن تعرضك للخطر.  وتقول " وفي حال كنت تستخدم كلمة مرور بسيطة للغاية، فمن المحتمل أن يقوم شخص آخر  بالقرصنه على حسابك دون ان تعلم " 

 


الكلمات المفتاحية

ads
ads