الأربعاء 19 فبراير 2020 الموافق 25 جمادى الثانية 1441
ads
ads

بعد رحيل ماجدة.. الساحة الفنية تتشح بالسواد لوفاة ابراهيم فرح ونادية رفيق

الجمعة 17/يناير/2020 - 06:39 م
جنازة
جنازة
غادة نعيم
طباعة
ads
في اقل من يومين انتشر الحزن كالنار في الهشيم بقلب الساحة الفنية، كانت البداية مع رحيل الجميلة ماجدة صباحي التي وافتها المنية ليلة أمس، ولم تمر بضع ساعات حتي لحقت بها الفنانة  نادية رفيق وما إن مرت ساعات أقل حتي انتشر نبأ وفاة الفنان إبراهيم فرح.

ماجدة الصباحي

شيعت ظهر اليوم الجمعة جنازة "صباحي" من مسجد مصطفي محمود،  بعد مشوار فني طويل زخر بعشرات الأفلام.
 
ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، كما سارع فنانون من مختلف الأجيال بمواساة أسرتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 
ولدت الفنانة الراحلة باسم عفاف علي كامل الصباحي، وبدأت حياتها الفنية في سن الخامسة عشرة حين شاركت في فيلم (الناصح) أمام إسماعيل ياسين، ومن إخراج سيف الدين شوكت عام 1949.
 
وتجاوز رصيد ماجدة الفني 60 فيلما سينمائيا بعضها مأخوذ عن أعمال أدبية مثل (السراب) عن قصة لنجيب محفوظ و(أنف وثلاث عيون) عن قصة لإحسان عبد القدوس و(الرجل الذي فقد ظله) عن قصة لفتحي غانم.

نادية رفيق

رحلت في صباح اليوم الجمعة الفنانة نادية رفيق، عن عمر ناهز 85 عاما، وذلك بعد رحلة عطاء فنية حافلة بالأعمال الدرامية المميزة.
 
ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك".

وأعلن نجلها فاضل، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، وفاة والدته قائلًا: "أتمت أمي.. ماما نانا كما يلقبونها أحفادها ..أم الغلابة كما يعرفونها البعض..الفنانة القديرة نادية رفيق..أتمت مهمتها الدنيوية تجاه أولادها وأحفادها وأحبابها على خير وجه وغادرت أرض الشقاء إلى الفردوس الأعلى..صلي لنا يا ماما".

ابراهيم فرح

ومنذ قليل رحل الفنان ابراهيم فرح عن عمر يناهز ال٦٨عاما فى احدى المستشفيات الكبرى بعد صراع مع المرض حيث سقط قبل ثلاثة ايام اثناء تصويره احد الأدوار لبعض الاعمال الفنيه داخل الاستديو وعلى اثر ذلك تم نقله الى المستشفى وبعد ثلاثة ايام توفاه الله.



ابراهيم فرح له اعمال فنية كثيرة منها الخواجة عبدالقادر ،شيخ العرب همام ،كفر دلهاب.

الكلمات المفتاحية

ads
ads