الأربعاء 19 فبراير 2020 الموافق 25 جمادى الثانية 1441
ads
ads

ريفان.. أول مشروع شقق فندقية بالعاصمة الإدارية..

مرزوق منصور رئيس مجلس إدارة شركة التعمير العربية: الكومباوند يتميز بمساحات خضراء وتصميم ليس له مثيل بمصر

الأحد 19/يناير/2020 - 06:47 م
عالم المال
عالم المال
طباعة
ads
مرزوق منصور: 70% من مساحة " ريفان " مساحات خضراء.. وفيلا معلقة لأول مرة فى مصر
 
مرزوق منصور: "جيم" وحمام سباحة أعلى كل عمارة في ريفان..وتكييف مركزى لكافة الوحدات
مرزوق منصور: طرح الوحدات في يناير..ونقل الوزارات يرفع الاسعار ٣٠٪
 
يزدحم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالعديد من المشروعات العقارية الكبرى لمختلف المطورين، إلا أن كومباوند "ريفان" نجح فى خطف أنظار السوق العقارى نظرًا لما يتميز به سواء الـ"ماستر بلان" أو الأسعار التنافسية التى يعتزم الطرح بها، فضلا عن الخبرات الكبيرة للشركة المنفذة فى الأسواق الخليجية، ولذا أجرت " عالم المال " حوارًا مع المهندس مرزوق منصور رئيس مجلس إدارة شركة التعمير العربية للاستثمار العقارى، المنفذة لكومباوند ريفان، وسالم السديسى ممثل الاستثمار السعودى وعضو مجلس إدارة الشركة، وإلى نص الحوار..

* فى البداية.. نريد معرفة تاريخ شركة التعمير العربية للاستثمار العقارى؟
 
- مرزوق منصور: شركة التعمير العربية للاستثمار العقارى هى امتداد لخبرات متراكمة لشركات شقيقة تعمل خارج مصر فى المملكة العربية السعودية والإمارات، ونفذت العديد من المشروعات العملاقة الناجحة فى الخارج، قبل أن تقرر الاستثمار فى مصر.

 
* وما الدافع وراء قرار شركة التعمير الاستثمار فى مصر؟
 
- سالم السديسى: نحن متواجدين فى السوق السعودى منذ فترة طويلة، وحققنا العديد من النجاحات هناك.. ومنذ فترة قرر المستثمرين السعوديين معنا البحث عن بيئة آمنة، ولذا قررنا التوجه لمصر لخلق قصة نجاح جديدة لشركة التعمير العربية.

* كيف يرى المستثمر الخليجى الفرص الاستثمارية بمصر؟
 
-سالم السديسى: لا يخفى على الجميع قوة ومتانة العلاقات التاريخية والسياسية والاقتصادية بين مصر والسعودية، كما أن صدى الرؤية الاقتصادية للحكومة المصرية منعكس خارجيًا أكثر مما يشعر به المواطن داخليا.

وفى دول الخليج خاصة السعودية نسمع بتوجهات الحكومة المصرية على سبيل المثال الرؤية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسى فى المشروعات اللوجيستية والبنية التحتية لتشجيع المستثمرين بالخارج خاصة الخليجيين، وهذا كان عامل دعم قوى خاصة لنا كمستثمرين سعوديين لنبحث عن البيئة الآمنة والفرص الاستثمارية القوية، ومصر فى ظل الظروف الماضية الأفضل للاستثمار بالمنطقة، ولذا توجهنا للاستثمار الزراعى والصناعى والعقارى بمصر.


* ولماذا اختارت شركة التعمير العربية العاصمة الإدارية الجديدة لبدء الاستثمار فى مصر؟
 
- مرزوق منصور: اختارنا بدء الاستثمار فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة لعدة عوامل أبرزها إيماننا القوى بمشروع العاصمة الإدارية بأنه صرح كبير يتم تشييده فى مصر تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، كما أنها مدينة متطور متكاملة الخدمات وتتلقى الدعم الكامل من القيادة السياسية.

وخلال الأيام الماضية زار وفد من المستثمرين الخليجيين، المشاركين بمؤتمر المنجزون العرب، مشروع العاصمة الإدارية وأبدوا إعجابهم بالتطور الكبير بمشروع العاصمة، وهو ما يثبت بعد نظرنا لهذا الأمر منذ عام باتخاذ قرار بالاستثمار العقارى فى مصر، كما كان لدينا بعد نظر أيضًا ببدء هذا الاستثمار بالعاصمة الإدارية.

* ما هى تفاصيل أول مشروع لشركة التعمير العربية بالعاصمة الإدارية؟
 
- مرزوق منصور: تنفذ شركة التعمير العربية مشروع ريفان بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو الابن البكر لمشروعات الشركة بمصر، وهو عبارة عن كومباوند سكنى متميز يضم 700 وحدة سكنية، ويمتاز بموقع متميز وخدمات على أعلى مستوى ومميزات أخرى ينفرد بها سكان المشروع.

* ما هى المزايا التى ينفرد بها سكان ريفان عن غيره من مشروعات العاصمة الإدارية؟
 
- مرزوق منصور: ينفرد مشروع ريفان بعدة مزايا أبرزها أولا موقع المشروع، إذ يقع بمنطقة متميزة قريبة من الحى الدبلوماسى R7 ورقم القطعة F5، ثانيًا المساحات الخضراء، والتى تحيطها من كافة الجوانب إذ يحد المنطقتين الشمالية والجنوبية للمشروع حديقة، ويفصل بين المشروع والمنطقة الشمالية شارع ممشى سياحى، ثالثا منسوب الصفر المعمارى للمشروع هو 357 مترا عن سطح البحر، وهو من أكثر المشاريع ارتفاعًا عن سطح البحر مقارنة بالمشروعات الأخرى، رابعًا تصميم المشروع "الماستر بلان"، وهو من أفضل التصميمات، إذ تم إعداده بعد طرح مسابقة بين كبرى شركات التصميم العقارى محليًا وعالميًا تحت إشراف الدكتور أحمد رضا عابدين أستاذ العمارة بكلية الهندسة، للوصول لأفضل تصميم للمشروع.

* وما الذى يميز "ماستر بلان" مشروع ريفان؟
 
- مرزوق منصور: يتميز ماستر بلان "ريفان" بعدة مزايا لن تجدها فى مشروعات مثيلة سواء فى العاصمة الإدارية أو فى مصر عامة، وهى أولا توافر أكبر كم من المساحات الخضراء للسكان يصل إلى 70% من مساحات المشروع، إذ أنه بخلاف الحديقتين الشمالية والجنوبية للمشروع، هناك حديقة مركزية داخل المشروع، ثانيا ينفرد بريفان بأن الواجه الأمامية والخلفية له على نفس المستوى، ثالثا تكييف مركزى لكومباوند بريفان، وسيتم وضعه على جوانب العمارات بين الشوارع الجانبية، لعدم تشويه واجهات العمائر، رابعًا مدخل فندقى و3 مصاعد لكل عمارة منقسم بين مصعد خدمة ومصعدين للسكان، خامسًا حمام سباحة و"جيم" أعلى كل عمارة على ارتفاع 30 متر، و"لاند سكيب" أيضًا.

سادسًا ولأول مرة فى مصر فيلا معلقة بين كل عمارتين على مستوى الدورين الثالث والرابع وبها حمام سباحة، سابعًا طريق داخلى يحيط بالمشروع يسمح بخصوصية للسكان، ثامنًا ممشى سياحى غير مسموح بدخول السيارات فيه، وهو ما يعطى سكان الكومباوند التنزه والترفيه.


* متى يتم البدء فى تنفيذ المشروع؟
 
- مرزوق منصور: حصلنا على القرار الوزارى للبدء فى تنفيذ المشروع برقم 857 بتاريخ 22 أكتوبر الماضى، ولم نطرح أى وحدات للبيع إلا بعد الحصول على القرار الوزارى، إيمانًا من شركة التعمير العربية بضرورة الحصول على كافة التراخيص اللازمة قبل الترويج لأى تصميم للوحدات لبناء الثقة مع عملائنا، وفى انتظار أعمال الرخصة على أن نبدأ العمل الفعلى بداية العام المقبل، وسيتم الانتهاء منه خلال 3 سنوات بعد تشطيب الوحدات وإنشاء كافة الخدمات.

* ومتى سيتم طرح وحدات ريفان للعملاء؟
 
- مرزوق منصور: سيتم طرح وحدات ريفان يوم 10 يناير لعام 2020، وأسعار تنافسية مقارنة بالخدمات التى نقدمها للمشروع، ونستهدف شريحة مميزة من المجتمع.

* وكيف يثق العملاء بشركة التعمير العربية، خاصة وأن ريفان أول مشروعاتها فى مصر؟
 
- سالم السديسى: لدينا خبرات متراكمة سابقة فى تنفيذ العديد من المشروعات بالمملكة العربية السعودية وعدد من دول الخليج، تحت إدارة المهندس مرزوق منصور، وهذه تدفعنا لقوة لبذل قصارى جهدنا لكسب ثقة العميل، وخلق قصة نجاح أخرى من خلال مشروع ريفان فى العاصمة الإدارية.

* ما هى أهمية مشروع ريفان للعاصمة الإدارية الجديدة؟
 
- سالم السديسى: بخلاف المزايا التى ينفرد بها كومباوند ريفان-التى ذكرها المهندس مرزوق- فأن المشروع ضمن الاستثمارات الأجنبية فى مصر، كما يستهدف تصدير العقارات المصرية من خلال استهداف جذب شريحة من العملاء من دول الخليج، كما أنه يتناسب مع سمعة العاصمة الإدارية ونموذج للمستثمرين الأجانب الذين يرغبون فى الاستثمار بمصر، وخطوة أولى للاستثمار العقارى فى مصر يتبعها خطوات لاحقة.

* وما هى أهمية نقل الوزارات للعاصمة الإدارية منتصف العام المقبل؟
 
- مرزوق منصور: نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة منتصف العام المقبل، سيؤكد رؤيتنا بأن العاصمة الإدارية ستكون نقلة نوعية فى مصر، ومع نقل الوزارات سيؤدى إلى ارتفاع أسعار العقارات فى العاصمة الإدارية بين 20 إلى 30% لأن ذلك سيزيد الإقبال على المشروع، ويؤكد دعم القيادة السياسية له.

* هل لديكم خطة للتوسع داخل العاصمة الإدارية؟
 
- مرزوق منصور: نعم بالتأكيد، بعد نجاح التجربة الأولى-قاصدا كومباوند ريفان- لدينا خطط مستقبلية لإنشاء مشروعات أخرى سكنية وتجارية داخل العاصمة، خاصة وأن الشركة تستهدف جذب مبيعات خليجية بعد نجاح مؤتمر المنجزون العرب، والذى شهد مشاركة عدد من المستثمرين الخليجيين، والذين أشادوا بمشروع العاصمة بعد زيارته.

* هل هناك مساحات مستهدفة داخل العاصمة الإدارية؟
 
- مرزوق منصور: الأمر متعلق بالفرص الاستثمارية التى ستطرحها شركة العاصمة الإدارية-ولدينا علاقات طيبة معها- ثم سندرسها ونختار بناء على موقع متميز يحقق الخصوصية لسكان مشروعنا مثلما هو الأمر فى مشروع ريفان.

* شركة العاصمة الإدارية طرحت فرصا استثمارية تطل على النهر الأخضر بالمشروع، هل تدرسون تلك الفرص؟
 
- مرزوق منصور: كان لدينا عروض للمساهمة بتلك الفرص، ولكن أجلنا تلك الخطوة، وفضلنا البدء بنموذج سكنى لإظهارنا كمطور عقارى بالسوق.

* خارج العاصمة الإدارية.. هل تدرس الشركة فرص أخرى بالسوق المصرى؟
 
- مرزوق منصور: بالفعل ندرس فرص استثمارية بالعين السخنة والساحل الشمالى والتجمع، وذلك ضمن خطة التوسعات المستقبلية للشركة فى صناعة التطوير العقارى.

* وخارج القطاع العقارى..هل لديكم استثمارات أخرى فى مصر؟
 
- سالم السديسى: نعم لدينا استثمارات بالقطاعين الزراعى والصناعى، ولدينا خطة للتوسع خلال الفترة المقبلة بقطاعات أخرى.
ads
ads