الخميس 20 فبراير 2020 الموافق 26 جمادى الثانية 1441
ads
ads

وزارة الصحة تضع 7 إجراءات للوقاية من فيروس "كورونا"

الأحد 26/يناير/2020 - 12:00 م
عالم المال
آية أشرف
طباعة
ads

نشر قطاع الطب الوقائي لوزارة الصحة والسكان منشورا للوقاية من فيروس كورونا حيث أوضحت وزارة الصحة أنه إلى الىن لا يعر الكثير من خصائص وطرق انتقال عدوى الفيروس .

وأعلنت وزارة الصحة أنها تتابع باستمرار ما ينشر عن طريق منظمة الصحة العالمية والخبراء الدوليين بوزارات الصحة بدول شبه الجزيرة العربية لمعرفة المزيد حول هذا الفيروس، وإلى أن يتم التعرف على طرق انتقاله فإن وزارة الصحة تنصح باتباع الإرشادات للحد من انتشار الإنفلونزا والإلتهابات التنفسية المعدية بشكل عام .

وأوضح قطاع الطب الوقائي أن أبرز إجراءات الوقاية هي المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون والمواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسيل اليدين ، خصوصا بعد السعال والعطس، بالإضافة إلى استخدام المنديل عند السعال والعطس والتخلص منه في سلة النفايات ، تجنب ملامسة العينين والأانف والفم باليد، فاليدين يمكن أن تنقل الفيروس بعد ملامستها للأسطح الملوثة.



وأكدت على ضرورة عن تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين ومشاركتهم الأدوات الشخصية، وضرورة ارتداء الكمامات في أماكن التجمعات والإزدحام خاصة أثناء الحج والعمرة ، والمحافظة على النظافة الشخصية مع الحرص على نظافة الأسطح والأرضيات ، والمحافظةعلى العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني واخذ قسط كاف من النوم.

ads
ads