الخميس 20 فبراير 2020 الموافق 26 جمادى الثانية 1441
ads
ads

« عابدين»: 40 مليار جنيه حجم الانفاق على الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية

الأربعاء 29/يناير/2020 - 12:45 م
عالم المال
طباعة
ads

قال زكى عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن البناء في المرحلة الأولى سيكون على نحو 24 ألف فدان فقط من إجمالي المساحة، والباقي للخدمات والطرق والمساحات الخضراء.

وأضاف "عابدين" خلال مقابلة مع "رويترز"  أن شركته باعت حتى الآن 17.5 ألف فدان في المرحلة الأولى لما يتراوح بين 50 و60 شركة مصرية وعربية، لكنها ستوقف البيع في المرحلة الأولى لحين انتقال الحكومة والرئاسة إلى هناك.

وتابع قائلا: "باختصار طالما لدينا أموال للإنفاق على المرافق والحي الحكومي لا نقوم بطرح أراضي، لأن الأسعار تزيد".

وبحسب عابدين فإن مرافق المرحلة الأولى من المشروع ستتكلف بين 15 و20 مليار جنيه، تم إنفاق ما يصل إلى 10 مليارات جنيه منها حتى الآن، فيما بلغ الإنفاق على الحي الحكومي ما يصل إلى 40 مليار جنيه، وإن التمويل بالكامل يأتي من حصيلة بيع الأراضي.

وتابع أن التوجيه الذي لدينا أن الحكومة ستنتقل إلى العاصمة الإدارية في 30 يونيو المقبل، ونحن مستعدون كمرافق وطرق ومباني لذلك. العاصمة ستكون صالحة للحياة بين عامين وثلاثة أعوام، والمرحلة الأولى ستستوعب ما بين مليوني و2.5 مليون نسمة، على أن يستوعب كامل المشروع ما يصل إلى 7 ملايين نسمة".

وفيما يتعلق بكيفية توفير المياه للمشروع، قال عابدين: "لدينا 200 ألف متر مكعب من المياه يوميا في المشروع، ونقوم حاليا بعمل خطوط التوزيع، ونعتزم تنفيذ مشروع أساسي بإقامة محطة مياه على نهر النيل لضخ 1.5 مليون متر مكعب يوميا لكامل مراحل المشروع".

 

 

 

ads
ads