الجمعة 03 أبريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
ads
ads
ads

قائد طائرة العائدين من «ووهان»: «الرحلة استغرقت 9 ساعات»

الإثنين 17/فبراير/2020 - 01:37 م
عالم المال
عبدالمجيد عبدالله
طباعة
ads
ads
أكد الكابتن طيار أشرف الهواري قائد طائرة العائدين من ووهان الصينية إلى مطار العالمين أنه تلقى التكليف من ويزر الطيران المدني بإجلاء المصريين من ووهان وكانت الاستجابة كبيرة من جميع أفراد الطاقم.

وقال إن الرحلة من مصر إلي الصين استغرقت حوالى 9 ساعات وكانت الطائرة محملة بكميات من المستلزمات الطبية  ووصلت الطائرة فى الواحدة صباحا وكلن المطار أشبة بمطار مهجور ويدعو للخوف والرهبة وكأنه مكان للاشباح وكانت الطائرات مخزنة ومغطاة .

وتابع : بمجرد وصول الطائرة بدأ التواصل مع السفارة المصرية بالصين وكان السفير محمد البدري يتابع الرحلة بشكل لحظي وبمجرد أن رأينا الفرحة فى عيون الأطفال والسيدات الحوامل فقدنا اى احساس بالخوف والقلق والرهبة .

وتابع : الجميع كان على متن الطائرة على قلب رجل واحد وقمنا بمجهود كبير على متن الطائرة لصالح المصريين وتابع : ربنا يحمى مصر من كل شر .

من جانبهم أشاد العائدون من مدينة ووهان الصينية بالخدمات الطبية وغير الطبية التي حظوا بها خلال فترة إقامتهم بالحجر الصحي، معربين عن فخرهم بمصريتهم وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على عودتهم لبلدهم خوفًا عليهم.

أشاد العائدون بروح التعاون التي لمسوها من الفريق الطبي خلال فترة عزلهم، مؤكدين أن جميع الفرق الطبية كانت عين تسهر على خدمتهم ولم يدخروا أي جهد في سبيل راحتهم وتقديم أفضل خدمة طبية لهم.

كانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد توجهت صباح الإثنين 17 فبراير، إلى معسكر عزل المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، قبل مغادرتهم المقر متجهين إلى منازلهم وعائلاتهم.

أكدت الانتهاء من فحص جميع المتواجدين في المعسكر، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد المتواجدين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريين والسائقين وغيرهم من القائمين على المعسكر.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، إن هناك متابعة جيدة لكافة الحالات، حيث شارك في إجلاء المصريين العائدين من الصين أكثر من 450 شخص .

وقالت وزيرة الصحة والسكان إن رجال الحجر الصحي بجميع منافذ البلاد على يقظة تامة ومتأهبين على مدار ال 24 ساعة، لمتابعة المسافرين والقادمين، لافتة إلى تفعيل برنامج متابعة القادمين من الخارج بجميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية، حيث يتم إرسال بيانات العائدين إلى المديريات المقيمين بها بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والفحص بالحجر الصحي.

وذكرت وزيرة الصحة والسكان أن عيادات الحجر الصحي قامت بتوقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج ل 1121 من المترددين عليها، كما تم تحويل 13 حالة لتلقي الخدمة الطبية الفائقة بمستشفى الإخلاء خلال فترة الحجر الصحي.

قائد طائرة العائدين من «ووهان»: «الرحلة استغرقت 9 ساعات»
قائد طائرة العائدين من «ووهان»: «الرحلة استغرقت 9 ساعات»

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads