الجمعة 05 يونيو 2020 الموافق 13 شوال 1441

«جيف بيزوس» يخصص عشرة مليارات دولار لمكافحة تغير المناخ

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 01:23 م
عالم المال
فاطمة احمد
طباعة
ads
قال جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون إنه سيخصص عشرة مليارات دولار لتمويل علماء ونشطاء ومنظمات، لا تهدف للربح ومؤسسات أخرى تكافح لحماية البيئة ومواجهة آثار التغير المناخي.

ويشكل خفض الانبعاثات الضارة تحديا للشركة المتخصصة في التجارة الالكترونية. وتسجل أمازون عشرة مليارات عملية تسليم في العام وتملك شبكة نقل هائلة.

وبيزوس، وهو أغنى رجل في العالم، من بين قائمة متزايدة من الأثرياء الذين يخصصون أموالا ضخمة لمكافحة ظاهرة ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وقال بيزوس في منشور على انستجرام ”التغير المناخي أكبر التحديات أمام كوكبنا. أود أن أتعاون مع آخرين لتوسيع الوسائل المعروفة ولاستكشاف وسائل جديدة لمحاربة الأثر المدمر للتغير المناخي على هذا الكوكب الذي نتقاسمه“.
View this post on Instagram

Today, I’m thrilled to announce I am launching the Bezos Earth Fund.⁣⁣⁣ ⁣⁣⁣ Climate change is the biggest threat to our planet. I want to work alongside others both to amplify known ways and to explore new ways of fighting the devastating impact of climate change on this planet we all share. This global initiative will fund scientists, activists, NGOs — any effort that offers a real possibility to help preserve and protect the natural world. We can save Earth. It’s going to take collective action from big companies, small companies, nation states, global organizations, and individuals. ⁣⁣⁣ ⁣⁣⁣ I’m committing $10 billion to start and will begin issuing grants this summer. Earth is the one thing we all have in common — let’s protect it, together.⁣⁣⁣ ⁣⁣⁣ - Jeff

A post shared by Jeff Bezos (@jeffbezos) on


وسيبدأ صندوق بيزوس إيرث في تقديم منح في إطار المبادرة هذا الصيف.

وكان بيزوس تعهد في العام الماضي بأن تصل الشركة إلى نقطة الحياد في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2040 لتكون أول مؤسسة كبيرة تعلن عن مثل هذا الهدف، فضلا عن شراء مئة ألف سيارة تسليم بضائع تعمل بالكهرباء.
ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads