الجمعة 03 أبريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
ads
ads
ads

وقت إضافي أم ركلات ترجيح.. ماذا يقرر الحكم حال انتهاء السوبر بالتعادل؟

الخميس 20/فبراير/2020 - 08:15 م
عالم المال
محمد عبدالرحمن
طباعة
ads
ads

دقائق قليلة ويعلن النرويجى سيفين أودفار موين، حكم مباراة السوبر المصري بين النادي الأهلي والزمالك، انتهاء المباراة بين الفريقين، والتي تُقام على ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية أبوظبي. 

ولا تقبل مباراة اليوم القسمة على اثنين، فلابد من فوز أحد الفريقين، للتتويج بالبطولة المحلية، غير أنه ما يخفى على أغلب الجماهير الإجابة على التساؤل المتكرر دائمًا هل تلجأ المباراة إلى شوطين إضافيين أو الذهاب مباشرة إلى ركلات الترجيح، حال التعادل.

وأعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، في وقت سابق، أنه حال انتهاء الوقت الأصلي لمباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها على ملعب "محمد بن زايد" بالإمارات، سيلجأ الفريقان لركلات الترجيح مباشرة، لحسم الفائز باللقب، دون لعب أشواط إضافية.

وانتهى الشوط الأول لمباراة السوبر المحلي بالتعادل السلبي بين الفريقين، رغم سيطرة النادي الأهلي على مجريات المباراة.  

وبدأ للنادي الأهلي الدقائق العشرين الأولى متفوقًا على الزمالك، حيث أهدر لاعبوه فرصة ذهبية لتسجيل هدف مبكر، بعدما خطف جونيور أجايي الكرة من محمد عبد الشافي، وسددها ليتصدى لها أبو جبل، قبل أن ترتد إلى جيرالدو الذي سددها في الشباك من الخارج.

وألغى النرويجى سيفين أودفار موين، حكم مباراة السوبر المصري بين النادي الأهلي والزمالك، هدفًا مبكرًا للأحمر في الدقيقة 11 من عمر المباراة بدعوى التسلل.

ومرر محمد هاني الكرة إلى حسين الشحات في الجبهة اليمنى، وأرسلها الشحات عرضية أرضية ليضعها جيرالدو في الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته محتسبًا تسلل على الشحات، وأيد حكم الفيديو قراره.

ورغم سيطرة الأهلي بدت خطورة الزمالك عبر تسديدتين للمهاجم مصطفى محمد الذي أزعج الدفاع الأهلاوي، الأولى في الدقيقة التاسعة ذهبت بجوار القائم الأيسر، والثانية في الدقيقة العاشرة والتي ذهبت أعلى العارضة.

ads
ads
ads