الأربعاء 08 أبريل 2020 الموافق 15 شعبان 1441
ads

مطالب بإعادة النظر في توقيت برنامج الطروحات ..وسرعة تنفيذها

الإثنين 24/فبراير/2020 - 02:05 م
عالم المال
ads
شيماء الفصيح
طباعة
ads
ads

قال محمود شكري خبير سوق المال ، أن ملف  الطروحات الحكومية مازالت من الملفات الشائك واكثر ملفات وزارة قطاع الاعمال تعقيدا واكثرها حملا، لعلها شركات عانت منذ زمن من كثرة الديون والمشاكل الهيكليه كان لابد من اعاده هيكله بعضها، سواء بالاكتتاب الاولي في سوق المال او بزياده رؤس اموالها .

وأضاف شكري أنه ماحدث من تضارب للأراء أدي إلي تأجيل برنامج الطروحات لاكثر من عامين  مما زاد عبا علي المستثمرين المتعطشين للطروحات الحكوميه خاصه بعد دعوة الرئيس مرتين لضرورة الاسراع في برنامج الطروحات وطرح شركات الحكومه والجيش بالبورصه، مما يعيد الثقه الي سوق  المال، وانتعاش البورصه خاصة في سوق يسيطر علي معظم تعاملاته الافراد الذي ارتبطت ذاكرتهم بالطروحات الحكوميه التي اثرت بالسوق ثأثيرا كبيرا مثلا سيدي كرير واموك والمصريه للاتصالات وكلها اكتتابات حققت نجاح في وقتها،. ولعل اكتتاب ارامكو في المملكه العربيه السعوديه اعطي درس كبير لكيفيه الترويج الحكومي لشركاته.

وطالب باعادة النظر في توقيت برنامج الطروحات الحكوميه والاسراع بها مع وجود عده عوامل اولها مروج الطرح، من بنوك استثمار قوية تستطيع أن تروج للشركات داخليا و  في انحاء العالم لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبيه وضخ مزيد من السيوله الخارجيه في عمق السوق المصري.

ads
ads
ads