الجمعة 05 يونيو 2020 الموافق 13 شوال 1441
ads
ads

اليابان تخصص 2.5 مليار دولار إضافية لمواجهة «كورونا»

السبت 29/فبراير/2020 - 05:28 م
عالم المال
رشا يوسف باشا
طباعة
ads
أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم (السبت) تخصيص مزيد من المساعدات المالية في إطار مواجهة انتشار فيروس «كورونا» المستجد، وسط الانتقادات التي تتعرض لها حكومته بسبب طريقتها في مواجهة انتشار الفيروس.

وأعلن آبي (السبت) تخصيص 270 مليار ين (2.5 مليار دولار) لجهود مكافحة فيروس «كورونا» أو «كوفيد 19»، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

ويواجه رئيس الوزراء، الذي تشهد شعبيته تراجعاً، اتهامات بأنه لم يأخذ كارثة انتشار الفيروس على محمل الجد، وأنه تحرك ببطء في مواجهتها. كما تردد أيضاً أن الحكومة اليابانية لا تقوم بما يكفي من الفحوصات لاكتشاف المصابين بالفيروس، ربما ليظل عدد الإصابات منخفضاً.

وتعهد آبي اليوم بأن اليابان «ستتخذ جميع الخطوات اللازمة».

ودعا رئيس الوزراء الياباني المواطنين للتعاون في «الحرب الشرسة» لاحتواء تفشي فيروس «كورونا» في الأسابيع المقبلة في ظل استعداد اليابان لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو، كما هو مقرر.

وقال آبي في مؤتمر صحافي بعد يومين من الدعوة لإغلاق كافة المدارس في أنحاء البلاد لأكثر من شهر: «بصراحة لا يمكننا الانتصار في هذه الحرب عبر جهود الحكومة فحسب». وأضاف: «قررت أننا نحتاج لبذل كافة الجهود في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين لمنع انتشار» الفيروس، وعبر عن ثقته في إمكانية تحقيق ذلك.

وقال آبي إن اليابان ستمضي قدماً في استضافة دورة الألعاب الأوليمبية في الصيف، وزيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ في الربيع، لكنه أضاف أنه لن يتردد في توسيع نطاق القيود على الهجرة إذا تطلب الأمر.

وتعتزم الحكومة اليابانية تقديم معونات مالية للعاملين الذين لا يذهبون إلى أعمالهم بسبب إغلاق المدارس، والذين يقومون على رعاية أطفالهم في المنازل.

ووصل عدد حالات الإصابة بـ«كورونا» في اليابان حتى اليوم إلى أكثر من 940 حالة، الغالبية منهم ركاب السفينة السياحية «دياموند برنسيس» وطاقمها، الموجودون في ميناء يوكوهاما.

وبلغت حالات الوفاة جراء الفيروس في اليابان 11 حالة، بينها ست على متن السفينة . 
ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads