الثلاثاء 31 مارس 2020 الموافق 07 شعبان 1441
ads

بسبب كورونا... تأجيل مهرجان "Hot Docs" للأفلام الوثائقية

السبت 14/مارس/2020 - 03:38 م
عالم المال
مى أبو المجد
طباعة
ads
ads
قرر القائمون على مهرجان "Hot Docs" السينمائي، والذي يُعد أكبر تجمع للأفلام الوثائقية في أمريكا الشمالية، تأجيل نسخة العام الجاري والتي كان من المقرر أن تنطلق في الفترة من 30 أبريل إلى 10 مايو في تورونتو بكندا وذلك بسبب التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العديد من دول العالم.

وجاء التأجيل بعد قرار كبير الأطباء في مقاطعة أونتاريو الكندية بتعليق التجمعات البشرية التي تضم أكثر من 250 شخصًا، في حين تفرض العديد من الشركات قيودًا على حضور موظفيها في الأحداث السينمائية والفعاليات الفنية الكبيرة.

وقالت المنظمة في بيانها الرسمي: "ما زلنا ملتزمين بتقديم هذه الأفلام الوثائقية الرائعة إلى جماهيرنا ونحقق حاليًا في الطرق التي يمكننا من خلالها القيام بذلك في وقت لاحق". 

وكان قد اجتذب المهرجان العام الماضي أكثر من 220.000 شخص  وحصد خلاله الفيلم السوري "إلى سما" للمخرجة وعد الخطيب، جائزة أفضل فيلم دولي.

وفي سياق متصل، أعلن منظمو مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي الدولي تأجيل النسخة الـ63، والذي كان من المقرر إقامته خلال الفترة من 8 - 21 أبريل المقبل.

وعلقت السينما الأمريكية جميع العروض والفعاليات العامة في المسرح المصري في هوليوود ومسرح ايرو في سانتا مونيكا حتى إشعار آخر.

جاء ذلك استجابة لتوصيات حاكم كاليفورنيا بتأجيل أو إلغاء التجمعات الكبيرة التي تضم أكثر من 250 شخصًا، وأن التجمعات الأصغر في الأماكن التي لا تسمح بالتباعد لمسافة 1.8 متر لكل شخص يجب تأجيلها أو إلغائها.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads