السبت 04 أبريل 2020 الموافق 11 شعبان 1441
ads
ads

وزيرة الصحة: مصدر الإصابات بفيروس كورونا المستجد ١٩ شخصا من الخارج

الأربعاء 25/مارس/2020 - 06:05 م
عالم المال
عبدالمجيد عبدالله
طباعة
ads
ads

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مصدر الإصابات بفيروس كورونا المستجد ١٩ شخصا من الخارج، وأغلب الإصابات من المخالطين للحالات الإيجابية المكتشفة، وأن عملية الترصد والتقصي تتم بصورة كبيرة، لرصد جميع الحالات، مع إتباع نظام الترصد لشجرة المخالطين من حالات الإصابة المكتشفة.

لفتت إلى أن مصر في المرحلة الثانية للحد من انتشار الفيروس، وأن معدل الإصابات ليس مقلقا حتى الآن، منوهة إلي أن الوصول إلى الرقم ١٠٠٠ ، ليس مقلقا في حد ذاته، وإنما يحب الوصول اليه على المدى الطويل حتي لايتم إرهاق المستشفيات والأنظمة الصحية و الطبية.

ذكرت أننا نسعي لتوحيد الجهود والأبحاث العلمية لاكتشاف دواء جديد لعلاج المصابين بالفيروس، لافتة إلي أن منظمة الصحة العالمية أشادت بإجراءات التقصي والترصد والعزل التي اتبعتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية.

ناشدت  المواطنين بعدم الاختلاط والحد من الزيارات المنزلية بين المواطنين، وعدم التزاحم في الأماكن، ومراعاة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل لأنهم الأكثر عرضة للمضاعفات الخطيرة للفيروس. 

من جانبه قال أسامة  هيكل وزير الإعلام إن الأرقام التي يتم إعلانها من قبل وزارة الصحة هي الأرقام الحقيقة، وهي نفسها المتواجدة لدى  منظمة الصحية العالمية، التي تتابع الموقف لحظة بلحظة.

أضاف هيكل أن المجتمع الدولي بأكمله تعرض الإصابات بالفيروس، وأن كل دولة حاليا تحل أزمتها بمفردها،ولانريد أن تزيد الإصابات بسرعة كبيرة، حتى لاننتقل إلى مرحلة أخرى وهي الثالثة من حزمة الإجراءات لمواجهة الفيروس،فليس من مصلحتنا أن تزيد الخسائر في الأرواح والاقتصاد. 

أكد هيكل أن المواطن له دور مهم في تلك المرحلة الراهنة، ويجب عليه الالتزام بقرارات حظر التجول، التي تم تطبيقها امس، وأن يمكث في المنزل خلال الأسبوعين القادمين، فهي مرحلة مهمة جدا وحاسمة في الحد من انتشار الفيروس، وأن الدولة ستطبق هذه الإجراءات بمنتهى الحزم والقوة مع المخالفين.
ads
ads
ads