الجمعة 29 مايو 2020 الموافق 06 شوال 1441
ads
ads

هل دخل ترامب العزل الصحي؟

الخميس 26/مارس/2020 - 07:00 ص
عالم المال
عالم المال
طباعة
ads
نفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ما جاء في تقرير لموقع "سي إن إن" عن أن الرئيس "معزول" في البيت الأبيض، واصفا التقرير بأنه يأتي ضمن "الأخبار المزيفة".

وكانت الشبكة كتبت في التقرير الذي حمل عنوان" ترامب الذي يعمل بلا هوادة يريد إنهاء عزلة البلاد وعزلته"، أن الرئيس مثل ملايين الأميركيين الذين يعملون من المنزل يحاول قدر الإمكان منع الاختلاط بالآخرين، وقالت إنه يرفض مقابلة مستشاريبه ومساعديه وأصدقائه.

وبسبب هذا الوضع، "وعدم مقابلته شخصيات بارزة أو حشودا كبيرة سأل ترامب بصوت عال مساعديه: متى ستعود الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى ليس فقط للشعب الأميركي ولكن لنفسه أيضا"، وفقا لسي أن أن.

وأضافت الشبكة أن "البطء الحاصل في حياته أدى جزئيا، إلى رغبته القوية" في أن يتم بسرعة رفع القيود التي تحدث عنها للناس وتتعلق بتجنب التجمعات والبقاء في المنزل.

وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة الأربعاء أنه سمع بأن "سي أن أن" ذكرت "للتو أنني معزول في البيت الأبيض، وتساءلت بصوت عال "متى ستعود الحياة إلى طبيعتها؟" هل يعتقد أحد ذلك حقا؟ لم يكن هناك تسريب (لهذه المزاعم) لأنهم اختلقوها، إنهم فاسدون وينشرون أخبارا مزيفة".

وخلال مؤتمره اليومى لاستعراض تطورات انتشار وباء كورونا، هاجم ترامب مراسلة الشبكة الشهيرة، ردًا على ما نشرته، حيث قالت الشبكة الأمريكية إنه بالتشاور مع عدد من الخبراء فى مجال الصحة العامة، كما تلقت بعضًا من المعلومات التوجيهية من منظمة الصحة العالمية توصلت إلى أن مسمى "الفيروس الصينى" الذى يستخدمه ترامب يعتبر وصمة عار كما أنه غير دقيق.

وصرح ترامب بأنه قرر التوقف عن ربط فيروس كورونا بالصين، وهو ما فعله سابقًا عن طريق استخدام مصطلح "الفيروس الصينى".

وفقًا لتقرير الـ"سى إن إن"، أكد ترامب أيضًا أنه بدأ فى استخدام مصطلح "الفيروس الصينى" بعد أن اتهمت وسائل الإعلام الصينية الجنود الأمريكيين بنشر الفيروس، ووصف المؤسسة الإعلامية التى نشرت المعلومات بأنها منصة تمثل جهازًا لأبرز الشخصيات فى الحكومة الصينية.

وذكرت فى وقت سابق، أن مسئولًا صينيًا بارزًا روج لنظرية مؤامرة مفادها أن الجيش الأمريكى كان بإمكانه إحضار فيروس كورونا الجديد إلى الصين ولم ينشأ فى مدينة ووهان الصينية.

وطالما هاجمت شبكة سى إن إن الأمريكية إدارة الرئيس ترامب، وتبنت بشكل واضح مواقف الحزب الديمقراطى الذى يسيطر على غالبية مقاعد مجلس النواب.

وهاجم ترامب، قناة CNN ووصف أخبارها بالوهمية والمزيفة، موضحًا أنه يومه امتلاء بالاجتماعات، حيث العمل للحفاظ على أمان الولايات المتحدة الأمريكية هو اولويته

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في الوزارة، لعنصر من مشاة البحرية المارينز.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه صدرت أوامر للقوات الأمريكية بالامتناع عن السفر إلى الخارج لمدة 60 يوما.

ads
ads
ads
ads