السبت 04 أبريل 2020 الموافق 11 شعبان 1441
ads

كرم جبر لرجال الأعمال: ساندوا بلدكم.. وطهروا أموالكم بمساعدة المحتاجين

الخميس 26/مارس/2020 - 07:46 ص
عالم المال
أسماء عبد البارى
طباعة
ads
ads
طالب الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أثرياء المجتمع المصري ورجال الأعمال بالوقوف ودعم جهود الدولة في إجرءاتها  الاحترازية لمكفاحة فيروس كورونا بدعم الفئات التي تحتاج للمساعدة من الذين تأثرت ظروفهم الحياتية من الأزمة. 

 

وقال «جبر»، عبر صفحته الرسمية بـ«فيسبوك»، «يا أصحاب الثروات، طهروا أموالكم بالوقوف بجوار أبناء بلدكم المحتاجين، وكونوا عوناً وسنداً، بالطعام والكساء والدواء».

 

طلب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لاقى إعجابا وقبولا كبيرين من رواد موقع التواصل الاجتماعي والذين وصفوا دعوته بالمبادرة التي يجب تنفيذها على كل رجال الأعمال للوقوف بجانب بلدهم خلال هذه الأزمة التي تهدد العالم بأكمله.

 

وانتقد متابعي صفحة رئيس الهيئة الوطنية للصحافة موقف الصمت الذي يتخذه الأثرياء ورجال الأعمال المصريون حيال الأزمة، حيث قال «الإعلامي أحمد عصمت»: «هؤلاء لا يطلب منهم بل يجبرون للوقوف بجانب الدولة وأهلها»، فيما أكد آخرون على طلب الإنفاق على المجتاجين في وقت الشدة التي تمر بها البلاد.

 

ومن الجانب الرسمي للدولة للوقوف بجانب كل من تضرر من أثار قرارت مكافحة كورنا أكد الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن القيادة السياسية مهتمة دائمًا بالعمالة وخاصة العمالة غير المنتظمة، وهناك توجيه رئاسي بدعم العمالة غير المنتظمة خلال فترة مواجهة فيروس كورونا، مضيفا  أنه تم فتح موقع إلكتروني للوزارة لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة، ويتم تدقيق هذه البيانات والتواصل معهم لبحث سبل رعايتهم بالتنسيق مع مجلس الوزراء والجهات المعنية.

وأوضح «سعفان» أن خطوات تسجيل العمالة غير المنتظمة، تتمثل في الدخول عبر موقع وزارة القوى العاملة www. manpower.gov، واختيار تسجيل العمالة الغير منتظمة، ثم الضغط على زر التسجيل، ثم تسجيل بياناته الشخصية، متمثلة في الاسم والرقم القومي والهاتف الشخصي ثم الضغط على زر إرسال.

وأكد الوزير أن الأولوية في صرف المنحة الاستثنائية 500 جنيه لمن ليس لديه أي مورد آخر للدعم، مؤكدًا أن مستفيدي برنامج تكافل وكرامة ليس لهم أولوية في الحصول على المنحة.
ads
ads
ads