الجمعة 03 أبريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
ads
ads

«القومي للبحوث» يعلن تصنيع كمامات صحية مضادة للميكروبات

الخميس 26/مارس/2020 - 01:30 م
عالم المال
مى أبو المجد
طباعة
ads
ads
قال الدكتور ممدوح معوض، نائب رئيس المركز القومى للبحوث للشئون البحثية، إنه منذ الإعلان عن ظهور فيروس كورنا المستجد فى أواخر عام 2019، تفاعل المركز مع الحدث. 

وأضاف الدكتور ممدوح معوض، خلال حواره عبر الهاتف ببرنامج "صباحك مصرى" المذاع على فضائية "ام بى سى مصر 2": "اتخذنا جميع الإجراءات الاحترازية التى تمثل خط الدفاع لمواجهة الفيروس".

وتابع نائب رئيس المركز القومي للبحوث للشئون البحثية: "قمنا بعمل كل الإجراءات التى يقوم بها أكبر مركز بحثى فى أفريقيا والشرق الأوسط". 

وأكد نائب رئيس المركز القومى للبحوث للشئون البحثية، أنه "منذ بداية ظهور أولى الحالات فى ووهان بالصين، بدأنا بتشكيل فرق عمل لمتابعة الإجراءات الاحترازية وعمل كمامات صحية معالجة بمواد كيماوية مضادة للميكروبات". 

وقال: "قمنا بتصنيع جيل وسوائل ومحاليل مطهرة"، لافتا إلى أن الكمامات المصنعة توجد فى المركز وتوزع على المراكز البحثية، وعلى استعداد لطرحها في السوق بأى كمية.

وأضاف أن الكمامات تصنعها شعبة النسيج بالمركز بالتعاون مع الشعبة الكيماوية والشعبة الطبية لأنها تعالج ببعض المواد الكيماوية التى قد يكون لها تأثير ضار، لذلك لابد من دراسة تأثيرها قبل تقديمها إلى الأسواق
ads
ads
ads