السبت 30 مايو 2020 الموافق 07 شوال 1441
ads
ads
ads

5 معلومات هامة من «التعليم» عن المشروعات البحثية المطلوبة من الطلاب

الأحد 29/مارس/2020 - 12:31 م
عالم المال
أسامة عبد الله
طباعة
ads

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإطار العام للمشروع البحثى المطلوب من طلاب النقل والشهادة الإعدادية،وذلك بعد تعليق الدراسة،  إلغاء الامتحانات والاعتماد على مشروع البحث  كاإجراء احترازى من تفشى فيروس كورونا المستجد.

 ويقدم "عالم المال"  فى التقرير التالى،أبرز المعلومات عن المشروعات البحثية الخاصة بطلاب النقل والشهادة الإعدادية.

 أولًا، الإطار العام للمشروع البحثى، يشمل الأهداف ومكونات المحتوى ومعايير التطبيق وآلية تصحيحه.

  ثانيًا، يجرى إعلان الإطار العام والمعايير يوم 2 إبريل المقبل، ويبدأ تكليف الطلاب بالمشروعات البحثية المطلوبة بداية من 5 أبريل 2020.

 ثالثًا، تم منح وضع وتحديد موضوعات البحث الخاصة بكل طالب لموجهى الإدارات التعليمية، والذين بدورهم مسئولون عن موضوعات الأبحاث فى كل مدرسة.

 رابعًا، تسليم البحث بشكل إلكترونى على منصة التعلم والطالب الذى لا يستطيع تقديمه إلكترونيا يسلمه باليد بعد طباعته وأيضا الطالب الذى لا يتمكن من إعداد البحث إلكترونيا يعده ورقيا.

 خامسًا، الهدف من تولى الموجهين بالإدارات التعليمية، مسئولية إعداد موضوعات البحث فى كل مدرسة منع غش الأبحاث والوقوف فى وجه تجار الأزمة من سناتر الدروس الخصوصية، وعدم بيعها للطلاب.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أن شهادة المرحلة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادى): يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثى للترم الثانى ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه فى المشروع) على نتيجة الفصل الدراسى الثانى كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوى عام/فنى) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثانى معًا.

 

 

ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads