السبت 30 مايو 2020 الموافق 07 شوال 1441
ads

عضو نقابة المهن الطبية..الرئيس نظر للأطباء وأعطاهم حقهم

الأحد 29/مارس/2020 - 10:29 م
عالم المال
هدير وهدان
طباعة
ads
قال أسامة عبد الحي، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن بدل المهن الطبية كان أقصاه يصل لـ 750 جنيها وللأسنان 450، وإن زيادة الرئيس لبدل المهن الطبية 75% يعتبر إنصافا للأطباء والعاملين فى المجال الطبي.

وأضاف عبد الحي، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي محمد الباز ببرنامج 90 دقيقة عبر شاشة  المحور، أن بدل المهن الطبية لم يعمم على كل الأطباء وفق قانون 14، مثل أطباء الجامعات وغيرهم، مطالباً بتطبيقه للجميع وعلى كل الأطباء.

وجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أقر بزيادة بدل الطبيب ب 75% عن القيمة الحالية، بما في ذلك الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية 2,25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية الذي برز دورهم في الوقت الراهن.
كما وجه الرئيس بصرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، على أن تصرف تلك المكافآت الاستثنائية من صندوق تحيا مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والصحة والسكان، وذلك بحضور مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ومدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.
 
ads
ads
ads
ads