الجمعة 05 يونيو 2020 الموافق 13 شوال 1441

«المستثمرين بسوهاج» تقر صرف رواتب العاملين رغم توقف المصانع بسبب كورونا

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 02:43 م
محمود الشندويلي
محمود الشندويلي
زياد الحامدي
طباعة
ads

اتخذت جمعية المستثمرين بسوهاج برئاسة المهندس محمود الشندويلي العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، للحفاظ علي سلامة العاملين بالمصانع والشركات بالمناطق الصناعية لتحقيق أعلى معدلات للأمان.

 

وأوضح "الشندويلي" في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أنه جرى تشكيل لجنة طواري لمتابعة العاملين بالمصانع والشركات للتأكد من سلامتهم ومتابعة إصابات العاملين لإخطار الجهات المختصة لاتخاذ كافة الاجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس في المناطق الصناعية.

 

وأشار رئيس جمعية المستثمرين إلى أنه جرى إرسال منشور بالإجراءات الواجب اتباعها في المصانع والشركات للحماية الكاملة من انتشار الفيروس بين العاملين أو انتقاله لهم خلال العمل، مشددًا على توفير المطهرات اللازمة لحماية العاملين وتوفير الكمامات والقفازات وكيفية استخدام المطهرات في جميع المنشآت بالمصانع والشركات وتكليف الأمن بها لمتابعة تنفيذ تلك الاجراءات.

 

ولفت "الشندويلي" إلى تواصل الجمعية مع الشركات والمصانع التي تقدم المطهرات ومستلزمات الوقاية من كمامات وقفازات لتوفير هذه المنتجات للمصانع والشركات بالمناطق الصناعية بشكل عاجل، والتي جرى توفيرها للشركات والمصانع وجاري العمل على تواصل استمرار توفيرها.

 

وتابع "الشندويلي" إلى أن الجمعية نبهت على المصانع بضرورة تقليل ساعات العمل وتغيير المواعيد وتقليص الورديات وعدد العاملين في القطاعات الإدارية، مضيفًا أن بعض الشركات والمصانع أوقفت العمل بها وصرفت الرواتب والمستحقات المالية كاملة للعاملين.

 

وأوضح رئيس جمعية المستثمرين بسوهاج إلى أنه جرى التنسيق مع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين واتحاد الصناعات واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم واللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج بعمل حصر بالمصانع والشركات التي يجرى استثنائها من قرار حظر حركة نقل السيارات الخاصة بنقل العمالة وتوفير مستلزمات الإنتاج حتى تتمكن المصانع من العمل

ads
ads
ads
ads