الجمعة 05 يونيو 2020 الموافق 13 شوال 1441
ads

وزير قطاع الأعمال :خطة لإعادة القطن المصري كـ«علامة تجارية»

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 09:22 م
عالم المال
آية أشرف
طباعة
ads

تحدث هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، حول خطط إحياء شركة النصر لصناعة السيارات، قائلًا إن هناك خطة تتضمن إنتاج السيارات الكهربائية بالإضافة للسيارة التقليدية.

 

وقال وزير قطاع الأعمال، خلال حواره ببرنامج "أهل مصر" الذى يقدمه الإعلامى سمير عمر، على شاشة  «سكاى نيوز عربية»، : "سيتم إعادة ماركة النصر وإنتاج براند مصري بالاعتماد على سيارة تم تجربتها فى الصين ويتم استخدامها هناك بكثرة".

وفيما يتعلق بإعادة إحياء صناعة الغزل والنسيج، قال إن هناك خطة تتضمن التطوير، بدءًا من عملية الزراعة حتى عملية التجارة، والوزارة تسعى لإعادة القطن المصرى كعلامة تجارية، وسيكون هناك محالج جديدة وحلقة لتجارة الأقطان للقضاء على الغش والتلوث.

وفى سياق آخر، قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام: منذ توليت الوزارة عملنا تحليل لـ119 شركة عن طريق إدارات الشركات، ووجدنا أن لدينا 48 شركة خاسرة، اخترنا منها 25 شركة الأكثر خسارة للتعامل معها كأهم محور فى محاور الإصلاح، بجانب استغلال الأصول وإجراء 26 تعديلا فى القانون الخاص بالشركات رقم 203 لسنة 1991، علاوة على التعديل الإدارى لرفع مستوى الكوادر".

 

أضاف الوزير، أنه يجرى أيضا ميكنة الشركات، وسيتم الانتهاء من ذلك خلال عام ونصف العام، موضحا أنه من أبرز التعديلات أن يكون رئيس مجلس الإدارة من خارج الشركة للمزيد من الحوكمة، لافتا إلى أنه من التعديلات أيضا التعامل مع الإدارة العليا بشكل سريع سواء بالمكافأة أو خفض الراتب .

 

 

وتابع الوزير أنه من التعديلات حصول العاملين من 10% إلى 12% من الأرباح، لافتا إلى أنه سيتم غلق شركة أو شركتين الفترة المقبلة لصعوبة تطويرها أو تحويلها للربحية .

 

 

 

 

 

 

 

ads
ads
ads
ads