الأربعاء 03 يونيو 2020 الموافق 11 شوال 1441

هشام عشماوى من شرف العسكرية إلى دنس الإرهاب .. (فيديو جراف)

الخميس 07/مايو/2020 - 03:16 م
عالم المال
طباعة
ads

 تنشر "عالم المال" فيديو جراف يرصد معلومات عن الإرهابى هشام عشماوي، والقضايا التي تم إدانته فيها وصولًا لتنفيذ حكم الإعدام.

عشماوي كان ضابطًا سابقًا قبل تطرفه، وكان قائد الخلية الإرهابية التي نفذت العديد من العمليات الإرهابية وضلوعه في أغلب الهجمات الإرهابية التي حدثت في مصر مؤخرًا، ومن بينها تفجيرات الكنائس في الإسكندرية وطنطا والقاهرة، ودير الأنبا صموئيل في المنيا، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وقضية عرب شركس، وكمين الفرافرة، واستهداف الكتيبة 101، واتهم بتأسيس وتدريب خلايا إرهابية في ليبيا ونقله عناصرها لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر، وتفجيرات ضد الكنائس واستهداف للأقباط ورجال الشرطة والجيش.

أدين هشام عشماوي في العديد من القضايا، وصدر ضده أحكام قضائية حتى تم تنفيذ حكم الإعدام عليه في 4 مارس الماضي.

القضايا والأحكام

قضية الفرافرة

عاقبت المحكمة العسكرية للجنايات في القضية رقم (1/ 2014 ) جنايات عسكرية المدعي العام العسكري، والشهيرة إعلاميا بقضية "الفرافرة" بجلسة 27 نوفمبر 2019، بمعاقبة هشام على عشماوى، بالإعدام شنقًا.

أنصار بيت المقدس 3

عاقبت محكمة جنايات شرق العسكرية حكمها بإعدام 11 متهما بعد موافقة المفتي في القضية رقم 2 لسنة 2016 جنايات عسكرية شرق، والمعروفة إعلاميا بقضية أنصار بيت المقدس 3، ومن بين المتهمين الإرهابي هشام عشماوي.

أنصار بيت المقدس

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، بالإعدام شنقًا على هشام عشماوى و36 آخرين في اتهامهم بارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.


ads
ads
ads
ads