السبت 06 يونيو 2020 الموافق 14 شوال 1441
ads

اقتصادي: العالم مستقبلا سيعتمد على تقنية الـ5G

الأربعاء 20/مايو/2020 - 10:34 م
عالم المال
آية أشرف
طباعة
ads

قال إبراهيم القاضي، المحلل الاقتصادي، إن السبب في تراجع أسعار النفط دون الصفر هو تراجع الطلب العالمي للنفط، نتيجة أزمة فيروس كورونا، لافتا إلى أن الطلب العالمي للنفط انهار بنسبة 40% ، بالإضافة إلى أن الفترة القادمة وخاصة اليوم بسبب بدء العقد الجديد للبترول.

 

وأضاف إبراهيم القاضي، خلال مداخلته على قناة "اكسترا نيوز"، أن العالم كان متوجس من أن يصل سعر النفط إلى دون الصفر مرة أخرى، ولكن الاسواق تماسكت ووصلت بالنفط إلى سعر 32، وذلك بسبب زيادة الطلب مرة أخرى على النفط، بعد الافتتاح الجزئي في بعض دول العالم.

 

وأشار المحلل الاقتصادي، إلى أن الصين زادت من طلب البترول والنفط إلى 13 مليون برميل في اليوم، وذلك بسبب إنتاجها، لافتا إلي أن الصين قدمت طلب بـ 230 برميل بترول خلال الثلاث شهور القادمة.

 

وأكد أن حزم الدعم التي تقدمها البنوك المركزية والدول المتقدمة لشركات البترول حتى لا تنهار تلك الشركات، بالإضافة إلى تراجع إنتاج النفط الأمريكي الفترة الماضية، كان سببا في زيادة سعر النفط مرة أخرى.

 

وأوضح أن الحروب بين الدول لم تعد متعلقة بالنفط والبترول كالحال سابقا، ولكن الحروب حاليا مرتبطة أكثر بالملاذات الامنة كالذهب والدولار، لافتا إلى أن العلاقة القائمة بين أمريكا والصين توجهة إلى منطقة الحرب.

 

ولفت إلي أن العالم مستقبليا متجه نحو تقنية الـ5G، لافتا إلي أن من يستطيع أن يتحكم في تقنية الـ5G هو من سيتحكم في العالم، مؤكدا علي أن الصراع القادم بين الصين وأمريكيا سيكون علي تقنية ال5G.

ads
ads
ads
ads