الأربعاء 03 يونيو 2020 الموافق 11 شوال 1441
ads
ads

خبير: 5.9% معدل النمو بنهاية ثالث ربع للعام المالى

الخميس 21/مايو/2020 - 10:03 ص
عالم المال
حنان حمدتو
طباعة
ads

أكد الدكتور مصطفى أبو زيد الخبير الاقتصادي ومدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية ، إن الاقتصاد المصري يسير بقوة وفقا للتوقعات التي كانت قبل جائحة أزمة كورونا.



مشيرا عبر مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز الى أن معدل النمو بنهاية الربع الثالث من العام المالى الحالى 2019 - 2020  وصلت معدلاته لـ  5.9 % ولكن بعد جائحة كورونا تم تغيير المستهدفات وفقأ للمستحدثات الاقتصادية الحالية.



ولفت دكتور مصطفى أبو زيد  ، إلى  أنه ما كان يراد تحقيقه  فى العام المالى الحالى كان من المفترض أن يصل معدل النمو الإقتصادى فى مصر  لـ 6%  ، وإنخفاض معدل العجز الكلى لـ 7.2% ولكن بعد تراجع معدلات الاقتصادية بعد كورونا قام بتعديل التوقعات المستهدفة .



ونوه لوجود بعض  القطاعات التي تأثرت الصناعة ، السياحة ،  التجزئة ، وإيرادات قناة السويس ، مؤكدا  أن هناك قطاعات حققت نمو ومنه قطاع تكرير البترول مشيرا إلى أن خلال الفترة الماضية كان هناك ضخ للمزيد من الاستثمارات المالية فى هذا القطاع بلغت 4.3 مليار دولار .

وتابع بأن هناك بعض معدلات النمو فى قطاع السياحة ولكن من خلال التسع الشهور خلال المال العام الحالى والذى لم تكن تداعيات فيروس كورونا قد بلغت تأثيراتها .

ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads