الجمعة 29 مايو 2020 الموافق 06 شوال 1441
ads

"تيك توك" تستخدم منصتها لتعزيز مفهوم المسئولية المجتمعية

الخميس 21/مايو/2020 - 02:53 م
تيك توك
تيك توك
عالم المال
طباعة
ads
أدت هذه الفترة التي يقضيها معظمنا في المنزل إلى التوجه لاستخدام منصات التواصل الاجتماعي وخاصة ذات المحتوى الإيجابي والترفيهي. وعلى الرغم من أن المستخدمين هم من طوروا هذه العادة وهم من يلجأون إلى هذه المنصات حيث إن بعضها تمكن من تطوير طرق استخدام أكثر قدرة على التفاعل مع متطلبات المستخدمين، ليتخطى دور وطبيعة هذه المنصات كونها مجرد مواقع أو تطبيقات للمحتوى الذي يقرره المستخدم.


كانت "تيك توك" واحدة من هذه المنصات التي شهدت تطورا كبيرا على مستوى المحتوى خلال هذه الفترة، وهو التغيير الذي فرض مزيدا من التفاعل خلال الشهر الكريم الذي يبحث فيه المستخدمون على طرق أكثر للترفيه خاصة في أوقات العزل المنزلي وخلال الحظر.

ولذلك أطلقت المنصة عددا من التحديات التي شجعت المستخدمين على الاستمتاع بأوقات فراغهم من خلال عادات إيجابية ومشاركة ابداعاتهم في أكثر من مجال مثل التمثيل والطهي.

كما دعت المنصة الجميع للمشاركة الهادفة تعزيزا لدور الفرد في المجتمع، وذلك من خلال إطلاق تحديات للخير والتشجيع على التبرع ودعم فئات ومجتمعات أكثر احتياجا تماشيا مع روح الشهر الكريم.


ومؤخرا، أطلقت "تيك توك" تحدي #everygiftcounts بالتعاون مع المفوضية السامية للاجئين UNHCR، والذي حصد 87 مليون مشاهدة لتخصص "تيك توك" تبرعات من خلاله تصل إلى 3 ملايين جنيه مصري من أجل تحسين أوضاع اللاجئين في المنطقة خاصة خلال هذه الفترة الاستثنائية.

وتشجع "تيك توك" منشئي المحتوى ذات التأثير والمتابعين الكثيرين على المنصة على المشاركة في هذا التحدي لوصول هذا الهدف لمزيد من المستخدمين، وإشراكهم في هدفه النبيل. استقطب التحدي عددا من المشاهير من بينهم المطرب أحمد سعد ومقدمة البرامج الترفيهية العالمية ريا أبي راشد والفنانة سمية الخشاب والمطربة يارا. تشجيعا للتميز والتفرد وتعزيزا لقيمة مشاركة الفرد وأهمية التفاعل بإيجابية، يتم جمع هذه التبرعات بتخصيص قيمة 3 جنيهات مصرية عن كل فيديو يضاف إلى هذا التحدي، وهو ما خلق حالة من العطاء تناسبت مع أجواء شهر رمضان.

واقترن هذا الاتجاه لدعم المجتمع مع الإبداع واستعراض المواهب حيث شجعت منصة "تيك توك" مشاركة الخير من خلال الإبداع في تحضير اطباق سحور وافطار شهية وتحدي اشهر الشيفات المصرية مثل سالي فؤاد وعلاء الشربينى الذين شاركوا أنفسهم في تحدي #cookfromhome والذي يهدف إلى تشجيع عادات الأكل في البيت وفي نفس الوقت المشاركة في مبادرة "تيك توك" بالتعاون مع بنك الطعام المصري من أجل التبرع بكراتين إفطار صائم كل رمضان، حيث تترجم المنصة كل مشاركة عبر التحدي إلى تبرع مادي، لتتبرع "تيك توك" بإجمالي 300 ألف جنيه مصري لصالح الفئات الأكثر احتياجا وخاصة أسر العمالة اليومية المتأثرين بهذه الظروف والتي يوليهم بنك الطعام المصري أهمية قصوى الآن لدعمهم دون تدهور أوضاعهم.

وتؤمن منصة "تيك توك" بأهمية دورها كأداة لتشجيع الإبداع والفن الهادف وبكونها أيضا وسيلة لدعم المواهب المختلفة، وبما أن شهر رمضان هو وقت الدراما التليفزيونية، انفردت "تيك توك" بمكتبة مقاطع درامية وموسيقية لأفضل الدراما المصرية لموسم رمضان 2020، وذلك بالتعاون مع كبرى شركات الإنتاج الفني "سينرجي"، "العدل جروب"، "روتانا"، و"ام بي سي"، لتشجيع المستخدمين الذين وصل عدد مشاهداتهم على هاشتاج #مسلسلات_رمضان 67 مليونا، والذي تنوع المحتوى عليه بين محاولة البعض تقليد شخصيات مفضلة من المسلسلات مثل "البرنس"، و"الاختيار"، و"النهاية"، وغناء التترات المفضلة مثل تتر ب 100 وش الشهير الذي أنطلق منه هاشتاج أغنية #مليونير الذي شارك فيه نجما العمل نيللي كريم وآسر ياسين.
ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads